مدرب الهلال: مباراة الترجي صراع بين فلسفتين ونطمح لتحقيق الفوز

اعتبر المدرب الروماني رازفان لوشيسكو أن مباراة فريقه الهلال السعودي السبت ضد الترجي التونسي في الدور الثاني لمنافسات كأس العالم للأندية 2019 في كرة القدم ستكون مواجهة «بين فلسفتين» كرويتين، وبمثابة مباراة «نهائية» لخروج المغلوب من المنافسة.
وقال لوشيسكو في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة: نوعية كل فريق تختلف، الترجي فريق بدني أكثر، نحن فريق يضم نوعيات فنية في جوانب أخرى من اللعبة، لكن هذا لا يعني أننا نعرف نتيجة مباراة الغد».
وأضاف رازفان: ستكون مواجهة بين فلسفتين وسنرى من سيخرج فائزا، رأينا الترجي ونعرف أنه فريق بدني بالدرجة الأولى، وأيضا يتمتع بالجودة من منتصف الملعب، فريق مع خبرة ونضوج وثقة».
وأشار الروماني الذي نجح في قيادة الهلال نحو معانقة لقب دوري أبطال آسيا الشهر الماضي: نحن ننتظر المباراة غدا ونعرف أن هذه المباريات هي نهائية، وبالنسبة إلينا نهائي البطولة هو غدا، هذه المباراة يجب الفوز بها، لا توجد نتيجة أخرى، علينا أن نكون مستعدين وشعوري أن الفريق في هذه اللحظة لديه إرادة قوية.
وقال الروماني «نحن هنا بعد هذا النجاح المهم في دوري أبطال آسيا، كلنا حماس للمجيء إلى هنا ومعرفة أن المباراة المقبلة هي أن نكون أو لا نكون، بالنسبة إلينا الهدف هو المباراة المقبلة، وكل المجموعة مستعدة ومتحمسة ونريد أن نمضي وقتا جيدا في قطر».
وأوضح لوشيسكو «جميعنا سعيدون بما حققناه لكن ندرك أن غدا هو يوم آخر ومباراة رسمية، ومن أجل الفوز عليك أن تكون مستعدا ذهنيا وتتمتع بالحافز، هدفنا في هذه اللحظة هو خوض كل مباراة على حدة».
وختم مدرب فريق الهلال حديثه: أتوقع مباراة صعبة، ثمة فريقان يحبان لعب كرة القدم بطريقة مختلفة، الترجي فريق بدني أكثر، نحن فريق نحب السيطرة على المباريات، والنتيجة ستحسمها التفاصيل».
من جهته قال اللاعب محمد الشلهوب إن مونديال الأندية «هو المكان الطبيعي لنا، أول مباراة ستكون أمام بطل أفريقيا فريق الترجي التونسي فريق قوي، ونتمنى لهذه المباراة أن تعكس مستوى وتطور الكرة العربية».
وأضاف قائد فريق الهلال «دائما الفرق التونسية جدا قوية، أتمنى أن يكون دربي جميلا يعكس تطور الكرة العربية».
ويلاقي الفائز من مباراة الترجي والهلال بطل أميركا الجنوبية فلامنغو البرازيلي (الذي يدربه المدرب السابق للهلال البرتغالي جورجيجيزوس) في نصف النهائي، بينما سيكون الفائز من مباراة السد ومونتيري المكسيكي على موعد في نصف النهائي الثاني مع ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا.