مصر: تأجيل محاكمة 259 متهماً في «كتائب حلوان» و«خلية سيناء»

أجّلت محكمتان مصريتان، أمس، إجراءات نظر القضيتين المعروفتين بـ«كتائب حلوان»، و«خلية سيناء»، والمتهم فيهما 259 شخصاً بارتكاب جرائم ذات طابع «إرهابي».
وقررت محكمة جنايات القاهرة، أمس، تأجيل محاكمة 44 متهماً في القضية المعروفة إعلامياً بـ«خلية سيناء» إلى جلسة اليوم (الثلاثاء)، لاستكمال سماع المرافعات. وكانت النيابة نسبت للمتهمين في قرار إحالتهم للمحاكمة، أنهم «كوّنوا منذ عام 2015 في محافظات (القاهرة، والجيزة، والدقهلية، والقليوبية، وكفر الشيخ، والفيوم، وشمال سيناء)، خلية إرهابية ارتكبت جرائم قتل 3 من الشرطة، وسرقة أموال شركة الكهرباء؛ وذلك تنفيذاً لأغراض جماعة إرهابية (ولاية سيناء)».
وفي القضية الثانية، أجّلت «الدائرة الأولى (إرهاب)» بمحكمة جنايات القاهرة محاكمة 215 متهماً في القضية المعروفة إعلامياً بـ«تنظيم كتائب حلوان»، لجلسة الاثنين المقبل، لاستكمال مرافعة الدفاع. وتنسب النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم «تأسيس جماعة (الإخوان) على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي».
كما تتضمن الاتهامات «محاولة تحقيق أغراض الجماعة وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، والمنشآت العامة والبنية التحتية لمرافق الدولة، وكان (الإرهاب) من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها».