مدير المنتخب العراقي: مواجهة البحرين صعبة

شدد باسل كوركيس مدير المنتخب العراقي الأول لكرة القدم، على صعوبة المباراة المقررة أمام البحرين يوم الخميس في الدور قبل النهائي من بطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين (خليجي 24) المقامة حاليا في قطر، مؤكدا أنها تتطلب بذل جهد مضاعف من أجل تحقيق الانتصار وحصد بطاقة العبور للمباراة النهائية.
ويتطلع الفريق العراقي لتحقيق اللقب بعد انتظار دام 31 عاما، منذ أن توج بآخر لقب له في البطولة عام 1988 في السعودية.
وقال كوركيس في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: «من حقنا أن نحلم باللقب والتتويج بكأس البطولة، لأن إمكانياتنا تؤهلنا لذلك، والفريق قادر على الوصول إلى أبعد مرحلة في البطولة، ونحن متفائلون ونشعر بأننا قادرون على العودة للعراق هذه المرة بالكأس».
وتحدث كوركيس عن لقاء البحرين قائلا: «لا شك المباراة صعبة ومهمة بالنسبة لكلا الفريقين لأن الفوز بها يعني التأهل إلى المباراة النهائية؛ لذلك علينا أن نكون في قمة تركيزنا، ويجب على اللاعبين أن يطبقوا تعليمات المدرب لتحقيق الانتصار». وأضاف: «واجهنا البحرين أكثر من مرة في الفترة الأخيرة، لكن تبقى لكل مباراة وكل بطولة ظروفها الخاصة ونأمل في أن يحالفنا التوفيق هذه المرة ونصل إلى هدفنا المرجو».
وأشاد كوركيس بالروح القتالية العالية للاعبي العراق طوال مباريات الدور الأول؛ مؤكدا أن جميع اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية، ولا يزال لديهم الأفضل ليقدموه.
من ناحية أخرى، انتظم العراقي سعد ناطق في تدريبات منتخب بلاده استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام المنتخب البحريني.
وبات ناطق جاهزا للمشاركة في اللقاء، وذلك في أعقاب خضوعه لعملية جراحية في الأنف إثر تعرضه لكسر ثلاثي مضاعف، كان قد هدد بغيابه عن المباريات حتى نهاية البطولة.
وتعرض ناطق للإصابة خلال مباراة المنتخب العراقي أمام نظيره الإماراتي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى، والتي انتهت بفوز العراق بهدفين دون مقابل.
وقال جاسم الجنابي طبيب المنتخب العراقي في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية، إن قرار مشاركة سعد ناطق يبقى بيد المدرب السلوفيني سريتشكو كاتانيش، لكنه سيرتدي قناعا على الوجه في حالة المشاركة.
وكشف الجنابي عن جاهزية اللاعب مهند علي للمشاركة في اللقاء بعد التأكد من عدم حاجته لأشعة رنين مغناطيسي، بعدما اشتكى من آلام في مكان إصابته السابقة نفسه بالكاحل.