«ساب» يُطلع عملاءه على مستجدات الاقتصاد العالمي وتأثيراتها على الأسواق الإقليمية

> عقد البنك السعودي البريطاني «ساب» مؤخراً ندوة «الاقتصادي» السنوية لهذا العام في العاصمة السعودية الرياض، استضاف خلالها عدداً من أبرز الخبراء الاقتصاديين في مجموعة HSBC، وحضر الندوة مجموعة من رجال الأعمال وكبار عملاء بنك «ساب» من الأفراد والشركات.
المتحدثون في الندوة هذا العام هم: ستيفن كينغ، كبير المستشارين الاقتصاديين في HSBC، وديفيد بلوم، رئيس أبحاث العملات الأجنبية في HSBC، وسايمون ويليامز، كبير الاقتصاديين في HSBC، لـ«الشرق الأوسط» وأفريقيا ووسط وشرق أوروبا.
وأكد ماجد نجم، نائب العضو المنتدب لمصرفية الشركات والمصرفية المؤسسية في «ساب»، التزام «ساب» بدوره نحو تحقيق تطلعات الرؤية الوطنية 2030، ويأتي في مقدمة ذلك صناعة الحدث التاريخي الأبرز في القطاع المالي بالمملكة والمتمثل في عملية اندماج بنكي «ساب» و«الأول» لخلق ثالث أكبر بنك في المملكة، إلى جانب مساهمته الفعالة في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال دعم المشاريع الكبرى، ودعم المؤسسات والشركات بمختلف فئاتها، مشيراً إلى رؤية «ساب» في أن يصبح البنك العالمي الرائد في المملكة.
كما قدم المتحدثون رؤيتهم للاقتصاد العالمي والعوامل المؤثرة فيه في المنظور القريب والمتوسط. حيث تحدث السيد ستيفن كينغ عن أهم التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي، وشارك السيد ديفيد بلوم في تقديم رؤيته حول العوامل المؤثرة في أسعار العملات الرئيسية، فيما تحدث سايمون ويليامز عن العناصر المؤثرة في النمو الاقتصادي في المنطقة.