الوحدة السعودي وصيفاً لبطل آسيا في كرة اليد

نال فريق الوحدة السعودي الأول لكرة اليد وصافة البطولة الآسيوية الـ22 للأندية، التي اختتمت في مدينة سام شوك بكوريا الجنوبية، بعد أن خسر المباراة النهائية أمام فريق العربي القطري بنتيجة «19 - 21»، ليكتفي بالميدالية الفضية لهذه البطولة القارية.
ولم يكتب لفريق الوحدة الانضمام لأندية الأهلي ومضر والنور، التي حصدت اللقب القاري خلال العقد الحالي، حيث كانت فرصته كبيرة في تحقيق هذا المنجز، في ظل توافر كل الإمكانات، ووجود أفضل العناصر المحلية، وجلب لاعبين محترفين على مستوى فني مميز، إضافة إلى الدعم الكبير الذي حظي به من قبل الهيئة العامة للرياضة، ممثلة في الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، الذي قدم دعماً سخياً بلغ 100 ألف ريال، بعد الوصول للنهائي القاري، عدا الدعم الكبير من حيث الصفقات للاعبين وعقودهم.
وعلى الرغم من أن فريق الوحدة أنهى الشوط الأول متقدماً بنتيجة «11 - 10»، إلا أنه تراجع بشكل واضح في الشوط الثاني، وظل متأخراً في العديد من فترات المباراة، حتى خسر النتيجة بفارق هدفين. وفرض التراجع المتكرر في الشوط الثاني، في عدد من المباريات، من بينها مباراة نصف النهائي ضد فريق الشارقة الإماراتي، الكثير من التساؤلات حول أسباب التراجع، الذي أفقد الفريق بطولة كانت قريبة منه.
وعلى الرغم من التراجع للفريق الوحداوي، إلا أن حارس المرمى للفريق القطري، ساريتش، الذي يعد من أفضل حراس اللعبة في العالم، لعب دوراً كبيراً في التصدي للعديد من الهجمات الوحداوية، وفي المقابل كان الحارس الدولي السعودي محمد آل سالم على قدر التطلعات، وتصدى للعديد من الكرات، ما منحه باستحقاق جائزة أفضل لاعب في البطولة. فيما نال اللاعب البحريني المحترف بصفوف الوحدة أيضاً جائزة أفضل صانع لعب.
واستهل نادي الوحدة مشواره في بطولة أندية آسيا لكرة اليد بمواجهة بالخسارة أمام الوكرة القطري 23 - 22 في العاشر من نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، قبل أن يحقق فوزاً كاسحاً على نظيره عمان العماني 27 - 22 في اليوم التالي من البطولة، وعزز انتصاره بانتصار آخر على نظيره العربي الكويتي 29 - 23 في الثالث عشر من الشهر الحالي، ليبلغ نصف نهائي البطولة، حيث التقى الشارقة الإماراتي وتفوق عليه بـ30 - 29 في لقاء مثير وقوي من الناديين.