اجتماع ثلاثي بين الإمارات وقبرص واليونان لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك

استضافت الإمارات أمس الاجتماع الثلاثي الأول مع قبرص واليونان بحضور الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ونيكوس خريستودوليديس وزير خارجية قبرص ونيكوس ديندياس وزير خارجية اليونان، حيث بحث الاجتماع الذي عقد أمس في أبوظبي العلاقات المشتركة بين الإمارات وقبرص واليونان.
كما بحث الاجتماع السبل الكفيلة بتعزيز أوجه التعاون المشترك بين الدول الثلاث في المجالات كافة، وجرى تبادل وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة، وبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك مثل سوريا والعراق وليبيا وتركيا وإيران.
ورحب الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بنيكوس خريستودوليديس وزير خارجية قبرص ونيكوس ديندياس وزير خارجية اليونان، مؤكداً تعزيز بلاده علاقاتها مع قبرص واليونان وتطوير مجالات التعاون المشترك بما يعود بالخير على شعوب هذه الدول.
من جانبه، أكد نيكوس ديندياس وزير خارجية اليونان ونيكوس خريستودوليديس وزير خارجية قبرص أهمية هذا الاجتماع الثلاثي ودوره في تعزيز العلاقات بين الدول الثلاث بما يعود بالخير على شعوبهم، معربين عن تطلع بلادهما إلى تعزيز أوجه التعاون المشترك مع دولة الإمارات في المجالات كافة.
وأثنى الوزيران على دور الإمارات المهم في تعزيز السلم والأمن الدوليين ودعم جهود المجتمع الدولي لتحقيق الاستقرار والسلام في العالم أجمع، وفقاً لما جاء في وكالة الأنباء الإماراتية «وام».