الوزراء في الأردن يقدمون استقالاتهم تمهيداً لتعديل حكومي

قدم الوزراء في الأردن، اليوم (الاثنين)، استقالاتهم إلى رئيس الحكومة عمر الرزاز، تمهيداً لتعديل سيكون الرابع على حكومته التي تشكلت في 14 يونيو (حزيران) 2018، كما أفاد مصدر رسمي.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن الرزاز «طلب من فريقه الوزاري تقديم استقالاتهم تمهيداً لإجراء تعديل على حكومته خلال الأيام المقبلة»، ونقلت عن الرزاز قوله إن «التعديل يأتي استحقاقاً لمتطلّبات المرحلة المقبلة».
وقال مصدر رسمي، فضل عدم كشف اسمه، لوكالة الصحافة الفرنسية، إن «الملك عبد الله الثاني كان قد كلف الرزاز بوضع خطة لتحفيز الاقتصاد الأردني، وأنه تمت مناقشة الخطة في جلسات تم عقدها الشهر الماضي». وأضاف أن «الملك أعطى الحكومة مهلة لنهاية العام كي يشعر المواطن الأردني بنتائج هذا الإصلاح الاقتصادي». وأوضح أنه «تم كذلك اتخاذ قرارات حكومية لتحفيز السوق العقارية، وتحفيز الاستثمار لخلق فرص عمل للأردنيين وضبط النفقات الحكومية».
وكان الرزاز أجرى في التاسع من مايو (أيار) الماضي تعديلاً وزارياً هو الثالث على حكومته وشمل ثمانية وزراء.
وكان التعديل الثاني في 22 يناير (كانون الثاني) الماضي، وشمل أربع حقائب، بينها السياحة والتربية، بعد استقالة الوزيرين المعنيين إثر رحلة مدرسية أودت بـ21 شخصاً جلهم تلامذة عندما جرفتهم سيول إلى البحر الميت في أكتوبر (تشرين الأول) العام الماضي.
وكان التعديل الأول في 11 أكتوبر من العام الماضي، وشمل 10 وزراء، وتضمن دمج 6 وزارات.
وقد شكل الرزاز حكومته عقب استقالة هاني الملقي إثر احتجاجات شعبية، بسبب تعديل قانون ضريبة الدخل.