الأخضر في رام الله اليوم... وصور الملك سلمان وولي العهد تزين الشوارع والميادين

أكد موقع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، أن اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني للعبة، اطلع على آخر التحضيرات المتعلقة بزيارة بعثة المنتخب السعودي إلى فلسطين، في اجتماع ترأسه بمقر الاتحاد الفلسطيني، حيث قدم رؤساء اللجان تقارير وافية على عملهم.
ويلعب المنتخب السعودي، يوم الثلاثاء المقبل، لأول مرة، في ملعب الشهيد فيصل الحسيني برام الله أمام منتخب فلسطين ضمن مباريات المجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية المزدوجة، والمؤهلة للمرحلة الختامية للتأهل لكأس آسيا 2023 وكأس العالم 2022. ومن المنتظر، حسب الموقع الرسمي، أن يعقد اللواء جبريل الرجوب، ورئيس الاتحاد السعودي للعبة ياسر المسحل، مؤتمراً صحافياً يتحدثان فيه عن الزيارة، وأهميتها، والقضايا الرياضية المشتركة بين الاتحادين.
وتصل البعثة السعودية إلى مدينة رام الله، ظهر اليوم، حيث سيتدرب المنتخب السعودي على ملعب اللقاء بعد أن يحظى بلقاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بمقر الرئاسة الفلسطينية.
كان الأخضر قد خاض لقاءين بالمجموعة التي تضم اليمن وفلسطين وسنغافورة وأوزبكستان، حيث تعادل أمام اليمن بهدفين، قبل أن يعزز صدارته للمجموعة بتحقيقه الانتصار أمام منتخب سنغافورة بثلاثة أهداف نظيفة.
من جهتها، عبرت سوزان شلبي نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، عن سعادتها الغامرة بحضور المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى الأراضي الفلسطينية، تحديداً إلى مدينة رام الله بالضفة الغربية. وأكدت سوزان لـ«الشرق الأوسط»، أن هذا الأمر يمثل حدثاً تاريخياً كبيراً، ويعزز المواقف السعودية الثابتة والراسخة في دعم القضية الفلسطينية، ليس على المستوى السياسي، كما هو معهود، بل في كل نواحي الحياة وكافة المجالات، «حيث إن الوجود السعودي بحد ذاته تأكيد جديد على أن الأشقاء يقفون إلى جانب أشقائهم في وجه كل من يحاول أن يقطع الوصال، ويمنع المنتخب الفلسطيني من أن يخوض مبارياته على أرضه كحال بقية المنتخبات في العالم».
وحول الاستعدادات الفلسطينية لاستضافة هذا الحدث على المستوى الرسمي والشعبي، قالت سوزان: «الاستعدادات كبيرة، وتفوق التصورات، على الصعيد الرسمي هناك متابعة مباشرة ودقيقة على أعلى مستوى من قبل الرئيس محمود عباس ومكتب الرئاسة الفلسطينية، حيث إن هناك حرصاً على أن يكون الاستقبال لائقاً بالمنتخب السعودي الذي تقدم بلاده كل الدعم التاريخي لفلسطين على كل الأصعدة، وهناك شغف كبير لرد جزء من هذا الجميل للأشقاء على الأراضي الفلسطينية في زيارتهم الأولى».
وتابعت: «أما على الصعيد الشعبي، فهناك عمل كبير لم يسبق له مثيل، حيث تنتشر الرايات السعودية وصور خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان في كل الشوارع والميادين بجهود ذاتية من أبناء الشعب الفلسطيني، الذي يقدر للمملكة هذا الوفاء على مر العقود، وهناك ترقب كبير لأن يرى الجميع المنتخب السعودي ومسؤوليه الكرام، وقد حلوا علينا ضيوفاً، بل وأصحاب مكان في أرض الرباط، مشهد حقيقة عصي على الوصف».
وأضافت: «لا يستغرب أحد إن رأينا ملعب الشهيد فيصل الحسيني، يوم الثلاثاء المقبل، وقد تنافست الجماهير الفلسطينية في تشجيع المنتخب السعودي والفلسطيني، في آن واحد، بل إننا لاحظنا أن عدداً كبيراً من الجماهير تود أن توجد في المكان المخصص لجماهير المنتخب السعودي، ولكن كما ذكرت، الجميع سيهتف بصوت واحد للمنتخبين الشقيقين في حدث قد يكون الأول من نوعه في الملاعب».
وبيَّنت سوزان أن هناك طلباً كبيراً لتذاكر المباريات قد يفوق حتى المتوفر منها، «وهذا شيء طبيعي في ظل حدث تاريخي كبير، سيشهده ملعب الشهيد الحسيني، مساء الثلاثاء»، مشيرة إلى أنها تتوقع أن يمتلئ الملعب، منذ وقت بالجماهير، وكذلك بالمسؤولين الفلسطينيين. وقالت إن المنتخب السعودي الذي سيصل اليوم إلى رام الله عبر جسر الملك حسين من الأردن سينال كل ما يريده، من حيث توفير الملعب للتدريبات ليومين قبل المباراة، خصوصاً أنه من النجيلة الصناعية، وسيتم وضع كل الإمكانات الفلسطينية تحت طلب المنتخب السعودي.