200 شخصية عالمية تحاضر في مركز الأمن الرياضي بلندن

أعلن المركز الدولي للأمن الرياضي عن إقامة النسخة الرابعة للمؤتمر الدولي للأمن الرياضي 2014 في إنجلترا. وسيكون المؤتمر تحت عنوان: «الرياضة تحت التهديد ولا خيار إلا للفوز»، وسيحضر ما يقرب من 200 شخصية من شتى أنحاء العالم للمؤتمر الدولي الرابع للأمن الرياضي ما بين شخصيات رسمية من وزراء ومسؤولين حكوميين معنيين بالرياضة وممثلين عن المنظمات والمؤسسات والاتحادات الرياضية العالمية.
ومن بين المتحدثين الذين تأكدت مشاركتهم في المؤتمر الدولي للأمن الرياضي القيصر الألماني فرانتس بيكنباور، رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006، اللورد سيباستيان كو، رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن 2012، إيمانويل ماسيدو، المدير التنفيذي لمكتب المركز الدولي للأمن الرياضي في أوروبا وأميركا اللاتينية، والرئيس التنفيذي سابقا لرابطة الدوريات الأوروبية المحترفة لكرة القدم، وخافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني للمحترفين لكرة القدم.
وسيتناول المؤتمر الرابع عناوين مهمة وقضايا قد يفتح فيها باب النقاش بهذا الشكل الرسمي لأول مرة ومن بينها الشفافية المالية والنزاهة المالية في الرياضة بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة، الحوكمة والمساءلة في مجال الرياضة، الفساد والجرائم المنظمة في الرياضة، السلامة والأمن الرياضي في الأحداث والفعاليات والبطولات الرياضية الكبرى، أثر الأمن الرياضي والنزاهة الرياضية على الشركات والمؤسسات الراعية والقضايا المتعلقة بحماية الأطفال والقصر في سياق تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى.
وسيستعرض الفيفا في إحدى حلقات المؤتمر النقاشية ولأول مرة في مؤتمر عام كل ما يتعلق بالجوانب المالية لانتقالات اللاعبين المحترفين حول العالم وهي الانتقالات التي تتم عبر نظام المعروف باسم (تي إم إس)، وسيعقد المؤتمر في لندن يومي 6 و7 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.