تصفيات آسيا المونديالية: العراق يخطف تعادلاً مثيراً من البحرين

خطف المنتخب العراقي تعادلاً صعباً من أرض مضيفه منتخب البحرين 1- 1، أمس (الخميس)، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثانية بتصفيات كأس العالم 2022 وكأس أمم آسيا 2023.
وتقدم المنتخب البحريني في الدقيقة التاسعة عن طريق كميل الأسود، وفي الدقيقة الـ86 أدرك مهند علي التعادل للمنتخب العراقي. واقتسم المنتخبان نقاط المباراة.
وتضم المجموعة الثانية إلى جانب البحرين والعراق وإيران، هونغ كونغ وكمبوديا اللذين انتهت مباراتهما بالتعادل 1-1.
وتفتتح إيران مشوارها في التصفيات بمواجهة هونغ كونغ يوم الثلاثاء المقبل.
من جانبه، استهل المنتخب القطري مشواره بالفوز على منتخب أفغانستان 6 - صفر، في مباريات المجموعة الخامسة.
وفاز الأردن على مضيفته تايوان 2 – 1، وسوريا على مضيفتها الفلبين 5 – 2، وعمان على مضيفتها الهند 2 - 1، وفلسطين على ضيفتها أوزبكستان 2 - صفر.
وتصدر الأردن المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بانتظار مباراة الكويت وضيفتها نيبال لاحقاً. وتضم المجموعة أيضاً أستراليا التي تبدأ مشوارها من الجولة الثانية بمواجهة مضيفتها الكويت الثلاثاء المقبل.
وفي المباراة الثانية، قاد مهاجم الأهلي السعودي عمر السومة منتخب بلاده سوريا إلى فوز كبير على مضيفته نيبال 5 - 2.
وسجل السومة هدفين في الدقيقتين الـ14 والـ55، في حين سجل خالد المبيض (30) وفراس الخطيب (48 من ركلة جزاء) ومحمود المواس (85) الأهداف الثلاثة الأخرى.
وسجل خافيير باتينو (6) ومايك أوت (83) هدفي الفلبين.
وتصدرت سوريا المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام جزر المالديف التي تغلبت على مضيفتها غوام بهدف وحيد سجله إبراهيم ماهوذي في الدقيقة الـ27.
وتضم المجموعة أيضاً المنتخب الصيني.
وفي المجموعة الرابعة، حقق المنتخب الفلسطيني فوزاً غالياً على ضيفته أوزبكستان 2 - صفر على ملعب فيصل الحسيني.
وتصدرت فلسطين المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين أمام اليمن العائد بنقطة ثمينة من سنغافورة بتعادله مع البلد المضيف بهدفين لعبد الواسع المطري (34) ومحسن محمد (45) مقابل هدفين لإحسان فاندي (27) وفارس رملي (51).
وتضم المجموعة أيضاً السعودية التي تستهل مشوارها الثلاثاء المقبل بمواجهة مضيفها اليمني، في حين تلعب فلسطين مع مضيفتها سنغافورة.