لقطات عبر «درون» تُظهر الأضرار الناجمة عن حرائق الأمازون

أظهرت لقطات من طائرة ذاتية القيادة من دون طيار «درون» بعضاً من الآثار الناجمة عن الحرائق الضخمة التي طالت غابات الأمازون في البرازيل.
وتُظهر اللقطات الأشجارَ المحترقة في الغابات المتبقية من الحريق الضخم، وتصاعد الأدخنة وسطها، حسب صحيفة «الغارديان» البريطانية.
وتلتهم النيران أكبر غابات استوائية مطيرة في العالم، حيث أفادت وكالة أبحاث الفضاء البرازيلية بأن عدد الحرائق المسجلة في جميع أنحاء الأمازون ارتفع 79% هذا العام حتى 25 أغسطس (آب).
ولا تقتصر الحرائق على البرازيل فحسب، إذ أتت النيران على ما لا يقل عن عشرة آلاف كيلومتر مربع في بوليفيا بالقرب من حدودها مع باراغواي والبرازيل، حسبما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء.

ورفضت البرازيل رفضاً قاطعاً المساعدة الطارئة التي عرضتها دول مجموعة السبع لإخماد الحرائق في غابات الأمازون، مؤكدةً رغم اتساع النيران في مطلع الأسبوع أن الحرائق «تحت السيطرة».
ورصد المعهد الوطني البرازيلي لأبحاث الفضاء اندلاع نحو 1113 حريقاً جديداً، الأحد الماضي، في البرازيل، ما يرفع إلى نحو ثمانين ألفاً عدد حرائق الغابات التي أُحصيت في البرازيل منذ مطلع العام، أكثر من نصفها في الأمازون، وهو أعلى عدد حرائق منذ 2013.
وتقع 60% من غابات الأمازون في البرازيل، وتمتد غاباتها إلى كل من بوليفيا وكولومبيا والإكوادور وغويانا الفرنسية وبيرو وسورينام وفنزويلا.