10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 24 - 8 - 2019

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت على ما يبدو صاروخين باليستيين قصيري المدي سقطا في البحر قبالة ساحلها الشرقي في أجدد حادثة ضمن سلسلة من إطلاق صواريخ في الأسابيع الأخيرة.
- تبادلت الولايات المتحدة والصين فرض رسوم جمركية عقابية جديدة، ما زاد من حدة حرب تجارية بين أقوى اقتصادين في العالم باتت تهدد الاقتصاد العالمي برمته.
- أكدت عائلة موظف في القنصلية البريطانية في هونغ كونغ كان قد أوقف في الصين أنه عاد إلى المستعمرة البريطانية السابقة.
- أعلنت السلطات الفرنسية توقيف 17 شخصاً وإصابة أربعة شرطيين بجروح طفيفة، مساء أمس (الجمعة)، خلال مواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن قرب مخيّم معارضين لقمة مجموعة السبع في أورونيي جنوب غربي فرنسا.
- تعهَّد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ببناء بريطانيا «عالمية تتطلع إلى الخارج» بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي الذي كانت عضواً فيه لمدة تزيد على 40 عاماً.
- أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أنه عرض على نظيره البرازيلي جايير بولسونارو مساعدة أميركية في مكافحة حرائق غابة الأمازون.
- أقرت امرأتان من مدينة نيويورك بالذنب في التهم الموجهة إليهما، المرتبطة بتصنيع قنابل ضمن خطط لتنفيذ هجوم إرهابي يقول ممثلو الادعاء إنه «مستوحى من التطرف».
- قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن الولايات المتحدة تربطها علاقة طيبة فعلا بكوريا الشمالية، وإن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون «واضح جداً» معه.
- قالت سلطات الصحة الأميركية إن شخصاً تُوفّي في ولاية إيلينوي وسط موجة من أمراض الرئة المرتبطة بالسجائر الإلكترونية.
- برهنت الممثلة الأميركية سكارليت جوهانسون على أنها ليست فقط بطلة خارقة ولكن نجمة سينمائية ناجحة للغاية حيث تصدرت قائمة مجلة «فوربس» لأعلى الممثلات أجراً في 2019 للعام الثاني على التوالي.