شاهد... نجم تنس أسترالي يكسر مضربين ويرمي حذاء باتجاه الجمهور

لفت اللاعب الأسترالي المشاغب نيك كيريوس الأنظار بعد أن خرج من مباراته في الدور الثاني من دورة سينسيناتي الأميركية للماسترز في التنس بالخسارة أمام الروسي كارن خاتشانوف وأيضا بمضربين مكسورين وحذاء رماه باتجاه الجمهور بعد مشادة كلامية مع الحكم.
ورغم أن خاتشانوف المصنف ثامنا عالمياً والذي بلغ مؤخراً نصف نهائي دورة مونتريال الكندية للماسترز، هو من بلغ الدور الثالث بفوز صعب بنتيجة 6 - 7 (3-7)، 7 - 6 (7 - 4) و6 - 2 إلا أن الأسترالي المصنف 27 عالمياً، خطف الأضواء بسبب تصرفاته عندما قرر مغادرة الملعب لدخول المرحاض رغم أن الحكم الآيرلندي فيرغس مورفي اعترضه قائلا إنه ليس هناك متسع من الوقت.
إلا أن كيريوس (24 عاماً) لم يأبه لما قاله الحكم وتوجه إلى المرحاض مع مضربين تحت ذراعه، وقد ظهر على الكاميرات وهو يحطم المضربين في أحد الأنفاق المؤدية إلى الملعب قبل أن يعود وهو يوجه العبارات النابية إلى الحكم، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وقال كيريوس: «لِمَ أواجه دائماً المشاكل عندما يجلس كيس البطاطا هذا على الكرسي؟ إنه الحكم الأسوأ على الإطلاق، لا نقاش حول ذلك. كل مرة ألعب يقوم بأمور غبية».

ومع نهاية اللقاء، رفض اللاعب الذي في حوزته ستة ألقاب في مسيرته الاحترافية مصافحة الحكم وبصق في وجهه عن بعد أمتار قليلة ورمى حذاءه باتجاه الجمهور قبل أن يعطي مضربيه المكسورين إلى اثنين من المشاهدين الشبان في المدرجات.
ومن المتوقع أن تعاقب رابطة اللاعبين المحترفين اللاعب لما صدر عنه خلال المباراة.
ولكيريوس سوابق مع مورفي حيث سبق للأسترالي أن تعرض للآيرلندي في دورة كوينز الإنجليزية الدولية في يونيو (حزيران) الماضي متهماً إياه بأنه لا يرى و«يلعب الفيفا حتى الثالثة فجراً» بعدما اعترض على عدم احتساب مورفي خطأ مزدوجا على منافسه في حينها الإسباني روبرتو كارباييس باينا.
وقال خاتشانوف (23 عاماً) بعد المباراة: «يتمتع كيريوس بموهبة كبيرة ولكنه يفقد تركيزه أحياناً».
وأثار كيريوس الذي حقق منذ أسبوعين لقب دورة واشنطن الأميركية، الجدل أيضاً في دورة تورونتو للماسترز الأسبوع الماضي عندما تجادل مع الحكم بسبب عدم وجود مناشف بيضاء اللون.
ومنذ ثلاثة أشهر وتحديداً في دورة روما الإيطالية للماسترز، وبعدما تمت معاقبته بنقطة فقد أعصابه ورمى كرسياً على أرض الملعب قبل أن ينسحب من المباراة.