آرسنال يعود إلى سكة الانتصارات ويوقف مغامرة أستون فيلا في الدوري الإنجليزي

عاد آرسنال إلى سكة الانتصارات وأوقف مفاجآت أستون فيلا عندما سحقه في عقر داره «فيلا بارك» في برمنغهام بثلاثية نظيفة أمس في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. وأحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها فريقه ريال مدريد لاكتساح مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 8 / 2 في المرحلة الرابعة بالدوري الإسباني.

* الدوري الإنجليزي

* فوز أمس هو الانتصار الثاني لآرسنال هذا الموسم والأول بعد 3 تعادلات متتالية فرفع رصيده إلى 9 نقاط وارتقى إلى المركز الرابع، فيما مني أستون فيلا، أحد مفاجآت الموسم الجديد، بخسارته الأولى بعد 3 انتصارات وتعادل واحد وفشل في انتزاع الصدارة ولو مؤقتا بعدما تجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف تشيلسي المتصدر والذي تنتظره مهمة صعبة اليوم في ختام المرحلة أمام مضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب. وحسم النادي اللندني المباراة في شوطها الأول بثلاثية في 6 دقائق افتتحها الدولي الألماني مسعود أوزيل إثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من داني ويلبيك فانفرد بالحارس الأميركي براد غوزان في الدقيقة 32. ورد أوزيل التحية لويلبيك عندما مرر له كرة عرضية أمام المرمى فتابعها بيمناه قوية داخل مرمى غوزان مسجلا الهدف الثاني للنادي اللندني وباكورة أهدافه معه منذ انتقاله إلى صفوفه قادما من مانشستر يونايتد في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية في الدقيقة 34. وسجل المدافع الفرنسي علي سيسوكو الثالث بالخطأ في مرمى فريقه عندما حاول إبعاد تسديدة قوية للمدافع كيران غيبس في الدقيقة 36.
واستغل ساوثهامبتون خسارة أستون فيلا ولحق به إلى المركز الثاني بفوزه الثمين على مضيفه سوانزي سيتي بهدف وحيد سجله الدولي الكيني فيكتور وانياما في الدقيقة 80. وأكمل سوانزي المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مهاجمه ويلفريد بوني في الدقيقة 39 لتلقيه الإنذار الثاني. وأنقذ لاعب الوسط الدولي الكرواتي نيكو كرانيكار فريقه كوينز بارك رينجرز من الخسارة أمام ضيفه ستوك سيتي عندما أدرك له التعادل 2 - 2 قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي.
وكان ستوك سيتي في طريقه إلى تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم وإلحاق الخسارة الثانية على التوالي والرابعة بكوينز بارك رينجرز عندما تقدم 2 - 1 حتى الدقيقة 88 لكن كرانيكار أدرك التعادل من ركلة حرة مباشرة رائعة من حافة المنطقة. وبكر ستوك سيتي بالتسجيل عبر السنغالي مامي بيرام ضيوف في الدقيقة 11 بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية، ورد كوينز بارك رينجرز بالتعادل في الدقيقة 42 بالطريقة ذاتها بواسطة ستيفن كولكر، ومنح العملاق بيتر كراوتش التقدم مجددا للضيوف في الدقيقة 51 بتسديدة قوية بيسراه من مسافة قريبة، لكن كرانيكار أدرك التعادل من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 88. وهو التعادل الأول لكوينز بارك رينجرز هذا الموسم مقابل 3 هزائم وفوز واحد فرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الخامس عشر، فيما هو التعادل الثاني لستوك سيتي مقابل فوز وخسارتين فرفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني عشر. وبالنتيجة ذاتها، تعادل نيوكاسل يونايتد مع هال سيتي. وتقدم هال سيتي مرتين عبر الكرواتي نيكيتشا ييلافيتش في الدقيقة 48 والسنغالي محمد ديامي في الدقيقة 68، ورد نيوكاسل مرتين بواسطة السنغالي الآخر بابيس ديمبا سيسيه في الدقيقتين 73 و87. وتعادل بيرنلي مع سندرلاند صفر - صفر. وتختتم المرحلة اليوم بلقاءات ليستر سيتي مع مانشستر يونايتد، وإيفرتون مع كريستال بالاس، وتوتنهام مع وست بروميتش البيون.

* الدوري الإسباني

* استعاد ريال مدريد نغمة الانتصارات بفوزه الساحق على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 8 - 2 أمس في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم. وصب النادي الملكي جام غضبه على ديبورتيفو لاكورونيا محققا فوزه الثاني هذا الموسم والأول بعد خسارتين متتاليتين أمام مضيفه ريال سوسييداد 2 - 4 وضيفه وجاره أتليتكو مدريد حامل اللقب 1 - 2.
وتابع ريال مدريد انتفاضته بعدما كان أكرم وفادة ضيفه بال السويسري 5 - 1 الثلاثاء الماضي في الجولة الأولى من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وارتقى ريال مدريد إلى المركز الخامس برصيد 6 نقاط مقابل 4 نقاط لديبورتيفو لاكورونيا في المركز الرابع عشر. وضرب الهجوم الملكي بقوة خاصة نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل هاتريك، علما بأنه يهز الشباك للمرة الأولى على ملعب ريازور، مقابل ثنائية للدولي الويلزي غاريث بيل وأخرى للدولي المكسيكي خافيير هرنانديز «تشيتشاريتو» بالإضافة إلى هدف رائع لنجمه الجديد الدولي الكولومبي جيمس رودريغيز. وهو الهاتريك الـ20 لرونالدو في «الليغا» والـ24 في مسيرته الاحترافية. كما رفع رونالدو رصيده التهديفي هذا الموسم إلى 8 أهداف من 7 مباريات وإلى 260 هدفا في 253 مباراة في مختلف المسابقات مع النادي الملكي و182 هدفا في 168 مباراة في الليغا. وهو الفوز الـ51 لريال مدريد على ديبورتيفو لاكورونيا في 96 مباراة جمعت بينهما حتى الآن مقابل 24 خسارة و21 تعادلا. كما هو الفوز 13 للنادي الملكي على ديبورتيفو لا كورونيا على ملعب ريازور مقابل 21 خسارة.
وكان ريال مدريد صاحب الأفضلية منذ البداية وأهدر بايل فرصة ذهبية وسهلة لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من بنزيمة داخل المنطقة فانفرد بالحارس الأرجنتيني خرمان لوكس ولعبها بيسراه ضعيفة أبعدها الحارس.
ونجح رونالدو في افتتاح التسجيل بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية لالفارو أربيلوا في الدقيقة 29. وأضاف رودريغيز الهدف الثاني بطريقة رائعة من تسديدة قوية من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس لوكس في الدقيقة 36.
وأضاف رونالدو الهدف الثالث عندما استغل كرة من بنزيمة الذي تلاعب بالدفاع والحارس خارج المنطقة فعرقله الأخير لكن الكرة تهيأت أمام البرتغالي الذي سددها بيسراه من 25 مترا داخل المرمى الخالي في الدقيقة 41.
وحصل ديبورتيفو لاكورونيا على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني بعدما اعتبر الحكم أن المدافع سيرخيو راموس لمس الكرة بيده فانبرى لها البوسني هاريس ميدونيانين بنجاح، مقلصا الفارق. وأعاد بيل الفارق لسابق عهده بتسجيله الهدف الرابع. وسجل بايل هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه إثر تلقيه كرة من إيسكو، بديل الكرواتي لوكا مودريتش، داخل المنطقة فتابعها بيمناه داخل مرمى لوكس في الدقيقة 74.
وحقق رونالدو الـ«هاتريك» عندما تلقى كرة داخل المنطقة من رودريغيز فهيأها لنفسه بيمناه وسددها بيسراه على يمين الحارس لوكس في الدقيقة 78. وقلص توشيه الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة. وافتتح «تشيتشاريتو»، بديل بايل، سجله التهديفي مع النادي الملكي منذ انضمامه إلى صفوفه من مانشستر يونايتد في اليوم الأخير من الانتقالات الصيفية، عندما سجل الهدف السابع. وأضاف تشيتشاريتو الهدف الشخصي الثاني والثامن لريال مدريد من تسديدة قوية من خارج المنطقة في نهاية الشوط الثاني.