سقوط باليستي حوثي في الأراضي اليمنية بعد إطلاقه من «حجة»

سقط أمس (الأربعاء)، صاروخ باليستي في محافظة حجة اليمنية بعد أن أطلقته ميليشيا الحوثي من المحافظة ذاتها.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أن «الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران أطلقت مساء أمس (الأربعاء) صاروخاً باليستياً من محافظة (حجة) باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق في (سوق الربوع)؛ حيث سقط بعد إطلاقه داخل الأراضي اليمنية في المحافظة ذاتها».
وأضاف العقيد المالكي أن «مثل هذه المحاولات العبثية، امتداد للعمليات السابقة باستخدام الأعيان المدنية، والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية؛ حيث قامت الميليشيا الإرهابية في 20 يونيو (حزيران) الماضي، بإطلاق صاروخ باليستي من داخل حرم جامعة الإيمان بصنعاء، وسقط في محافظة (الجوف) وسط الأعيان المدنية والتجمعات السكانية»، مشيراً إلى أن «عدة أنظمة متقدمة تتبع عدداً من الأطراف المهتمة بالشأن اليمني وتهديد هذه الميليشيا للأمن الإقليمي والدولي، تمكّنت من رصد واكتشاف هذا الإطلاق في حينه».
وأكد العقيد المالكي «استمرار انتهاك الميليشيا الحوثية الإرهابية للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية باستخدام الأعيان المدنية في عمليات الإطلاق، وسقوطها العشوائي على المدنيين الأبرياء، وكذلك التجمعات السكانية»، مبيناً أن «قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات».
من جانب آخر، أعلن «التحالف» إسقاط طائرة بدون طيار «مسيّرة» أطلقها الحوثيون من محافظة عمران باتجاه جازان.
وأفاد المالكي بأن «استمرار محاولات الميليشيا إطلاق الطائرات بدون طيار تعبر عن إفلاسها ونهجها اللاأخلاقي باستخدامها في الأعمال العدائية والإرهابية ومحاولات استهدافها للمدنيين، وتعكس وضع الميليشيا الإرهابية على الأرض وخسائر مقاتليها المغرر بهم».
وأكد استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه الميليشيا الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.