الإمارات: التنسيق مع السعودية بأفضل حالاته... والشراكة صلبة وباقية وممتدة

أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، اليوم (الجمعة)، أن موقف بلاده ثابت والتنسيق مع السعودية الشقيقة في أفضل حالاته.
وشدد الدكتور أنور قرقاش على أهمية مقال عبد الرحمن الراشد الذي نشرته صحيفة «الشرق الأوسط» اليوم بعنوان: «قطر والوقيعة بين الرياض وأبوظبي»، وقال إن المقال «في غاية الأهمية في تناوله للمحاولات القطرية اليائسة تجاه التحالف السعودي الإماراتي ولن ينجحوا في مرادهم أبداً».
وأضاف في سلسلة تغريدات على «تويتر» أن «الموقف الإماراتي ثابت والتنسيق مع السعودية الشقيقة في أفضل حالاته»، مؤكداً أن الشراكة بين الرياض وأبوظبي «صلبة وباقية وممتدة».
وبشأن الملف الإيراني، أوضح الوزير الإماراتي أن «موقفنا المشترك تفادي المواجهة وتغليب العمل السياسي، فيما تسعى الدوحة إلى الصيد في الماء العكر عبر تضخيم اجتماع روتيني».
وواصل حديثه قائلاً: «أعود إلى طرح الأخ عبد الرحمن (الراشد) بأن أزمة قطر لم ترتبط حصرياً بتوجه سياستها الخارجية بل التدخل والإضرار بجيرانها»، مبيناً أن هذا «ما يتكرر اليوم من دولة اختزلت نفسها إلى ظاهرة إعلامية وفي تمويل عدم الاستقرار»، مضيفاً: «كم هو أفضل للدوحة حلّ أزمتها بدلاً من تعميقها».
وحول اليمن، نوّه قرقاش بأن «إعادة الانتشار في الحديدة حصيلة حوار موسع في (التحالف)»، متابعاً: «اتفقنا مع السعودية الشقيقة على استراتيجية المرحلة القادمة».