زيدان: بيل لا يزال لاعباً في ريـال مدريد... لا أفكر بشأن بديل أسينسيو... ومستقبل خاميس يخص النادي

قال الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريـال مدريد الإسباني لكرة القدم، إنه لا يفكر في الوقت الحالي في بديل محتمل لماركو أسينسيو، كما رفض الحديث باستفاضة عن احتمالات رحيل خاميس رودريغيز إلى أتلتيكو مدريد، وكذلك احتمالات التعاقد مع النجم الفرنسي بول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي. كما علق بشأن مستقبل النجم الويلزي غاريث بيل المرشح بشكل كبير للرحيل عن الريـال، قائلاً: «بيل؟ إنه هنا ولا يزال لاعباً بالفريق».
وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد للحديث عن المباراة المقررة بين ريـال مدريد وأتلتيكو مدريد، مساء أمس الجمعة (صباح السبت بتوقيت غرينيتش) في نيوجيرسي بالولايات المتحدة، ضمن بطولة «الكأس الدولية للأبطال» الودية، ليكون أول ديربي مدريدي يقام خارج حدود القارة الأوروبية.
وتلقى ريـال مدريد صدمة إثر تعرض أسينسيو لإصابة خطيرة في الركبة، خلال المباراة الودية الماضية أمام آرسنال الإنجليزي؛ حيث يتوقع أن يغيب عن الملاعب لعدة أشهر. وقال زيدان: «تأثرنا جميعاً بإصابة أسينسيو. نشعر بالأسف الشديد من أجله. اللاعبون قدموا له الدعم والحب؛ لكنه يعاني من إصابة خطيرة، وأتمنى أن يعود أكثر قوة. كانت هناك أمور جيدة في المباراة أمام آرسنال؛ لكن إصابة أسينسيو شكلت أمراً سيئاً». وأضاف: «إصابة أسينسيو ألقت بظلالها على كل شيء في المباراة؛ لكنني لا أفكر الآن في شأن اللاعب الذي سيحل مكانه».
وعن الصفقات المحتملة، رفض زيدان الحديث بشأن التعاقد المحتمل مع بوغبا المتوج مع المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم 2018 في روسيا، مكتفياً بالقول: «نحن هنا نعمل مع اللاعبين الموجودين بالفريق.
بعد المباراة سنعود إلى مدريد ونفكر في شأن المباراة الأولى بالدوري».
كذلك علق زيدان بشأن الرحيل المحتمل لخاميس رودريغيز عن الفريق، قائلاً: «خاميس؟ إنه أمر يخص النادي وليس بيدي».
تأتي تصريحات زيدان في الوقت الذي أعلن فيه نادي ريـال سرقسطة الإسباني، أمس، انتقال لاعبه ألبرتو سورو إلى صفوف نظيره ريـال مدريد لمدة خمس سنوات، مقابل 5.‏2 مليون يورو. وأوضح سرقسطة، من خلال موقعه الرسمي على الإنترنت، أن سورو (20 عاماً) سيصل إلى مدريد اليوم السبت، للخضوع للفحوصات الطبية داخل النادي الملكي، كما أكد أن اللاعب سيظل ضمن صفوفه خلال الموسم المقبل على سبيل الإعارة.
وكشفت صحيفة «أس» الإسبانية أن ناديي سرقسطة وريـال مدريد توصلا لاتفاق بشأن انتقال المهاجم الإسباني الشاب لصفوف الأخير قبل شهر ونصف، إلا أن إتمام الصفقة بشكل نهائي تعثر بعض الشيء خلال الفترة الماضية، بسبب الطلبات المالية المبالغ فيها من قبل وكيل أعمال اللاعب. هذا بالإضافة إلى إصرار سورو على البقاء بين صفوف سرقسطة خلال الموسم المقبل على سبيل الإعارة، بدلاً من اللعب بين صفوف الفريق الرديف لريـال مدريد.