10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 23- 7 - 2019

الثلاثاء - 20 ذو القعدة 1440 هـ - 23 يوليو 2019 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- أعلنت كوريا الجنوبية اليوم (الثلاثاء) أنها أطلقت طلقات تحذيرية باتجاه طائرة حربية روسية خرقت مجالها الجوي فوق ساحلها الشرقي.
- قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه يعتقد أن الرئيس الصيني شي جينبينغ تصرف «بشكل يتسم بالمسؤولية تماما» مع الاحتجاجات التي شهدتها هونغ كونغ بشأن مشروع قانون تسليم المتهمين إلى الصين لمحاكمتهم.
- ينتظر رئيس بلدية لندن السابق ووزير الخارجية السابق بوريس جونسون إعلان فوزه في انتخابات المحافظين لرئاسة حزبهم اليوم، ليواجه تحدي إخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من الطريق المسدود، يضاف إليه ضرورة مواجهة الأزمة مع إيران.
- قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية وهي وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية اليوم إن كيم جونغ أون زعيم البلاد تفقد غواصة جرى بناؤها حديثا وأشار إلى قدرات تكتيكية ونظم أسلحة جديدة.
- أعلنت وزيرة الدفاع الأسترالية ليندا رينولدز أن بلادها تنشئ قوة تدريب عسكرية جديدة لمساعدة جيرانها في منطقة المحيط الهادئ.
- انقطع التيار الكهربائي عن كراكاس ومناطق أخرى من فنزويلا أمس (الاثنين)، بحسب ما أفاد صحافيو وكالة الصحافة الفرنسية ومستخدمو شبكة الإنترنت.
- أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب التوصل إلى اتفاق بين الجمهوريين والديمقراطيين على موازنة ستعزز الإنفاق الفيدرالي، وتعلّق العمل بسقف الدين إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة.
- قال مدعون الليلة الماضية إن كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي لكرة القدم لن يواجه تهمة الاغتصاب في لاس فيغاس بسبب اعتداء مزعوم قبل عشرة أعوام إذ لم يتم إثبات الواقعة بشكل لا يدع مجالا للشك.
- نفت شركة «هواوي» الصينية قيامها بأعمال في كوريا الشمالية، حسبما أفادت صحيفة «غلوبال تايمز» المحلية نقلا عن الشركة.
- ارتفع عدد القتلى بسبب السيول الجارفة في مناطق من الهند ونيبال وبنغلادش إلى أكثر من 300. حتى مع تراجع الأمطار الغزيرة وانحسار منسوب المياه في بعض من الأكثر المناطق المنكوبة.

إقرأ أيضاً ...