العيسى يدشن مشروعات إغاثية وتنموية في السنغال

أطلقت رابطة العالم الإسلامي سلسلة من المشروعات الإغاثية العاجلة، مع تأسيس مرافق حيوية في عدد من قرى وأرياف السنغال، دشنها الشيخ الدكتور محمد العيسى، أمين عام الرابطة، حيث أطلق بمنطقة «مليكا»، بضواحي العاصمة داكار، برنامج الإغاثة العاجلة، بحضور رئيس بلدية المنطقة، مومر تال غاجغا، حيث جرى توزيع أكثر من 1500 سلة غذائية متكاملة للأسر المحتاجة.
كما أطلقت الرابطة حملة إغاثة عاجلة عبر شاحنات محملة بالمساعدات الغذائية إلى منطقة «كولدا» السنغالية التي تعرضت لحريق كبير قبل فتره قصيرة، واستوجبت تدخلاً إغاثياً عاجلاً.
ودشّنت رابطة العالم الإسلامي البرنامج الطبي لعمليات العيون لعلاج المياه البيضاء بمستشفى داكار، بتمويل كامل من الرابطة، لإجراء مئات العمليات للمرضى الذين لا يستطيعون دفع تكاليف علاجهم.
كذلك وضع د. محمد العيسى حجر الأساس لمشروع بناء مستوصف العافية النموذجي الجديد في مدينة «تياس»، الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، لخدمة الآلاف من أهالي المدينة وعشرات القرى المجاورة لها بالمجان، كما أطلق في «تياس» عمليات إكمال البناء لمركز «دار الحكمة» للدراسات العربية والإسلامية.
ومن جانبه، أعرب الأمين العام عن بالغ سعادته بالمشروعات التي دشّنتها الرابطة، وبما نفّذته من برامجَ ومبادرات، وعلى رأسها حملات الإغاثة العاجلة التي استفاد منها الفقراء والأيتام والأرامل، مبيناً أن المعيار الحقيقي في التواصل مع الجميع هو المعيار الإنساني الذي يمليه الدين الإسلامي، من أجل تقديم الخدمات والمساعدات للمحتاجين دون النظر إلى أعراقهم أو ألوانهم أو ثقافاتهم.