أنيلكا ينضم لفريق مومباي الهندي

أصبح المهاجم الفرنسي الشهير نيكولا أنيلكا أحدث اللاعبين الكبار المنضمين للعب في الدوري الهندي الجديد لكرة القدم بعد إعلان انضمامه لفريق مومباي أمس.
وسيلتحق أنيلكا - الذي لعب لعدة أندية إنجليزية منها تشيلسي ومانشستر سيتي وآرسنال وليفربول - بمواطنيه ديفيد تريزيغيه وروبير بيريس في المشاركة بالبطولة الهندية السوبر المقرر إقامتها بين 12 أكتوبر (تشرين الأول) و20 ديسمبر (كانون الأول) على مدى 10 أسابيع فقط. وقال أنيلكا كثير الترحال ومهاجم باريس سان جيرمان وريال مدريد السابق أيضا في بيان له: «أنا سعيد بالانضمام إلى مومباي سيتي والمشاركة معه في الدوري الهندي الجديد. ستصبح المباريات قوية ومثيرة بفضل اللاعبين الدوليين الموهوبين واللاعبين الهنود أصحاب الموهبة».
وأضاف المهاجم البالغ عمره 35 عاما: «سأحاول استخدام إمكانياتي لمساعدة فريقي في المباريات التي سنخوضها».
ويتولى بيتر ريد لاعب وسط منتخب إنجلترا السابق تدريب مومباي الذي تعاقد أيضا مع مانويل فريدريخ مدافع منتخب ألمانيا السابق.
وسبق لأنيلكا أيضا اللعب في آسيا عندما انضم لصفوف شنغهاي شينهوا الصيني في 2012، لكنه لم يستمر طويلا وانتقل إلى وست بروميتش ألبيون الإنجليزي قبل أن يرحل قبل استكمال الموسم الماضي.
وكان أنيلكا من دون فريق منذ انفصاله عن وست بروميتش بعد وقفه 5 مباريات لقيامه بحركة اعتبرت غير رياضية.
وقام أنيلكا في ديسمبر الماضي احتفالا بتسجيله هدفا في مرمى وستهام بحركة اعتبرت معادية للسامية، وعوقب في 27 فبراير (شباط) بالإيقاف 5 مباريات وغرم بمبلغ 80 ألف جنيه إسترليني (97 ألف يورو) من قبل لجنة مستقلة في الاتحاد الإنجليزي للعبة. وبعد أن شعر أنيلكا بعدم مساندة النادي له بشكل قوي في مشكلته قرر الانفصال مع وست بروميتش الذي سجل له هدفين في 12 مباراة. واتسمت مسيرة أنيلكا بالمواقف المثيرة للجدل خصوصا شتمه لمدرب منتخب فرنسا في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا ريمون دومينيك.
ويشارك في الدوري السوبر الهندي 8 فرق من 8 مدن مختلفة، ويضم الكثير من النجوم المخضرمين إضافة إلى ما سبق ذكرهم، الحارس الدولي الإنجليزي السابق ديفيد جيمس الذي يدافع عن ألوان كيرالا بلاسترز إف سي إضافة إلى نجم يوفنتوس السابق الإيطالي إليساندرو دل بييرو المنضم إلى ديلهي ديناموز. وقد عين أيضا منذ أيام معدودة أسطورة الكرة البرازيلية زيكو مدربا لنادي غوا.
وترتبط بعض الأندية الهندية بعلاقة تعاون مع أندية أوروبية كبرى مثل تلك التي تجمع أتليتكو مدريد الإسباني
بأتليتكو كلكتا.