مقتل 27 من «طالبان» في غارة جوية أميركية جنوب أفغانستان

لقي 27 مسلحاً من حركة «طالبان» حتفهم، وأُصِيب 18 آخرون في غارة جوية نفذتها القوات الأميركية استهدفت تجمعاً كبيراً من مسلحي «طالبان» في منطقة «شوراباك» بإقليم قندهار، جنوب أفغانستان، بحسب ما ذكره قائد شرطة الإقليم.
ونقلت وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء، اليوم (الأحد)، عن قائد شرطة قندهار، الجنرال، تادين خان أشاكزاي، أن القوات الأميركية استهدفت المسلحين بعد وقت قصير من وصولهم إلى مجمعاتهم.
وأضاف تادين خان أن المسلحين وصلوا إلى وادي «جوليستان» بمنطقة شوراباك على متن مركبات، طراز «لاند كروزر» لزيارة مقراتهم.
وشهدت مدينة قندهار جنوب أفغانستان هجوماً انتحارياً من قِبَل قوات «طالبان» على مركز قيادة الشرطة في المدينة أدى إلى مقتل 12 شخصاً، بينهم سبعة من المدنيين، كما جُرِح 83 شخصاً بينهم أكثر من أربعين من رجال الشرطة، حسب قول الحكومة.
وقال مسؤولون أميركيون ودبلوماسيون في أفغانستان إن «طالبان» زادت من وتيرة عملياتها الانتحارية، في محاولة لكسب اليد العليا في المفاوضات الجارية مع المبعوث الأميركي لأفغانستان في الدوحة، خصوصاً بعد إعلان الرئيس الأميركي ترمب عزمه سحب القوات الأميركية من أفغانستان. كما قالت قيادات عسكرية أميركية لموقع الدفاع والديمقراطية الأميركي إن «طالبان» زادت من هجماتها البرية بهدف إضعاف الجيش الأفغاني في المدن، في محاولة للسيطرة عليها.