10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 26 - 6 - 2019

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com.
- وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى العاصمة الكورية سيول، ولدى وصوله بوابة القصر أجريت له مراسم استقبال رسمية حيث رافق الموكب مجموعة من الفرق الراجلة بالأزياء التقليدية الكورية احتفالاً بمقدمه، كما عقد الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، اجتماعاً موسعاً في القصر الأزرق الرئاسي، وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة.
- قتل سبعة شرطيين في هجوم على «منطقة تمركز» للشرطة في مدينة العريش شمال سيناء المصرية.
- صرح مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنر، بأن الولايات المتحدة ستكشف عن الجانب السياسي لخطتها لحل الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين «في الوقت المناسب».
- حثت الصين، بريطانيا على الكف عن التدخل في شؤونها بعد أن حظرت لندن مبيعات معدات مكافحة الشغب لهونغ كونغ ودعت للتحقيق بعد اشتباكات بين الشرطة ومحتجين في المستعمرة البريطانية السابقة.
- صرح متحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بأن إيران ستسرع من تخصيب اليورانيوم بعد أن تنتهي غداً مهلة ممنوحة للدول الأوروبية كي تتحرك لمنع هذا.
- نقلت وكالة مهر للأنباء عن قائد القوة الجوفضائية بالحرس الثوري الإيراني البريجادير جنرال أمير علي حاجي زادة قوله إن الولايات المتحدة لن تجرؤ على انتهاك أراضي إيران.
- أكدت موسكو أنها سترد بالمثل على أي خطوات يتخذها حلف شمال الأطلسي فيما يتعلق بقرار روسيا وقف العمل بمعاهدة للصواريخ النووية ترجع لعام 1987.
- ‭‭‭‭ ‬‬‬‬قُتل جنديان أميركيان في أفغانستان اليوم (الأربعاء)، حسبما قالت مهمة الدعم الحازم التي يقودها حلف شمال الأطلسي.
- ألقى أفراد من القوات المسلحة في نيكاراغوا، القبض على أربعة رجال يشتبه في وجود صلات لهم بتنظيم داعش، بعد أن دخلوا البلاد بطريقة غير مشروعة من كوستاريكا.
- في سرية تامة، وبعيداً عن أعين وسائل الإعلام، أنهى فريق من العلماء المصريين والبريطانيين الليلة الماضية رحلة بحث استمرت ثلاثة أيام في منطقة وادي الملوك الغنية بمقابر الفراعنة، في البر الغربي بمدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر، بحثاً عن غرفٍ جديدة لم تُكتشف من قبل خلف جدران مقبرة الفرعون الذهبي الملك توت عنخ آمون.