مسابقة الفراهيدي للقراءة توزع جوائزها بالمركز الثقافي الإسلامي في لندن

نظم المركز الثقافي الإسلامي في لندن، برعاية سفارة سلطنة عمان، التصفيات النهائية لمسابقة الخليل بن أحمد الفراهيدي للقراءة العربية، وحفل توزيع الجوائز على الفائزين، وذلك يوم الأحد الماضي في قاعة المؤتمرات بالمركز.
وشارك في المسابقة 45 من الطلاب من مختلف المدارس العربية التكميلية العاملة في لندن ومحيطها، تتراوح أعمارهم بين 10 و16 سنة. وبدأت التصفيات واختبار الطلاب، ثم تمّ اختيار الطلاب الفائزين بالمراتب العشر الأولى. كما بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم قدم فيصل موتور كلمة ترحيبية باللغة الإنجليزية نيابة عن الدكتور أحمد الدبيان، ونقل تحياته لجميع المشاركين، وقدم الشكر لسفارة عمان على دعم المسابقة.
ثم تحدث أحمد الإمام ورحب ثانية بالضيفين عيسى الشيباني، نائب سفير سلطنة عمان في لندن، والإمام حمزة، مستشار سفير موريتانيا في لندن.
ثمّ بيّن الجهود الكبيرة التي بذلها الدكتور أحمد الدبيان في الإعداد لهذه المسابقة، وقدم شكراً خاصاً لسفير سلطنة عمان، عبد العزيز بن عبد الله الهنائي، على الاستجابة السريعة وتقديم الدعم المادي والمعنوي للمسابقة. وتقديراً لهذه اللفتة الكريمة سميت المسابقة باسم علم فذ من أعلام عمان، الخليل بن أحمد الفراهيدي.
بعد ذلك، قدم مجموعة من الطلاب نشيداً يحث على التعليم والبحث والمبادرة، وجرى تسليم الجوائز.
يذكر أن المركز مفتوح لكل نشاط مشترك وتنسيق في إعداد وتنشيط برامج تعليمية مختلفة، يشهد على ذلك علاقات المركز المتميزة بكثير من وزارات التعليم، ووزارات الشؤون الإسلامية، والمنظمات الحكومية والخاصة في الدول العربية والإسلامية، والمنظمات الكبرى مثل رابطة العالم الإسلامي.