السيسي يؤكد دعم مصر لاستقرار الأوضاع السياسية في غينيا بيساو

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، دعم بلاده لاستقرار الأوضاع السياسية في غينيا بيساو، في إطار نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في مارس (آذار) الماضي، وتعيين رئيس وزراء جديد في إطار جهود تشكيل حكومة توافقية تحظى بتأييد مختلف الأطراف السياسية. جاء ذلك خلال استقباله، في القاهرة، أمس، مامادو سانو المبعوث الشخصي لرئيس جمهورية غينيا بيساو، وهيرسون تيكسيرا فاز المستشار الخاص لرئيس الجمهورية، حيث تسلم الرئيس السيسي رسالة من رئيس غينيا بيساو جوزيه ماريو فاز، تؤكد تقدير بلاده الكبير لمصر، وحرص غينيا بيساو على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.
وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية والجهود المصرية المبذولة في إطار رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي لعام 2019. منوهاً إلى أن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء تطلع مصر لتفعيل أطر التعاون المشترك مع غينيا بيساو على مختلف الأصعدة، والعمل على الارتقاء بمعدلات التبادل التجاري بين البلدين، ودعم تطوير وبناء القدرات والكوادر للأشقاء في غينيا بيساو، بما يمكّنها من إرساء دعائم مؤسسات الدولة، ومواجهة التحديات الأمنية التي تشهدها المنطقة وفي مقدمتها التهديدات العابرة للحدود وخطر الإرهاب.
وأوضح المتحدث في بيان، أن الرئيس السيسي أكد أهمية استثمار العام الحالي لدفع جهود العمل الأفريقي المشترك، خصوصاً فيما يتصل بتفعيل منطقة التجارة الحرة التي ستسهم في تلبية تطلعات شعوب القارة نحو تحقيق التنمية والازدهار، وبما يسهم كذلك في تحسين مناخ الاستثمار والارتقاء بمعدلات التجارة البينية.
وقدم السيسي التهنئة بمناسبة تعيين رئيس وزراء جديد في غينيا بيساو قبل يومين، مؤكداً تطلع مصر لاستقرار الأوضاع السياسية في غينيا بيساو بما يلبي تطلعات شعبها نحو التنمية والازدهار.