ريـال مدريد يقدم مهاجمه الجديد ورودريغو يعد بالتألق

قدم فريق ريـال مدريد الإسباني لكرة القدم، أمس، لاعبه الجديد البرازيلي رودريغو غويس في ملعب «سانتياغو برنابيو»، أمام ما يقرب من ألفي مشجع.
ووقع غويس (18 عاماً) للريـال في يونيو (حزيران) الماضي، ولكن تم الاتفاق على أن يظل مع فريق سانتوس البرازيلي (الذي خرج منه بيليه ونيمار) لمدة موسم.
ووفقاً لتقارير إعلامية في مدريد، فإن النادي تكلف 45 مليون يورو (50 مليون دولار) لضم اللاعب. وقال رودريغو باللغة الإسبانية خلال تقديمه: «لا أريد أن أكون نيمار الخاص بمدريد. أريد أن أكون رودريغو الخاص بمدريد».
ويدرك المهاجم الشاب مدى صعوبة المنافسة بين اللاعبين لحجز مكان في التشكيلة الأساسية لريـال مدريد، لكن اللاعب البرازيلي قال إنه لا يجد غضاضة في المكوث لبعض الوقت بين البدلاء حتى يتعرف على محيطه الجديد.
وأصبح رودريغو، العام الماضي، أصغر لاعب يحرز أهدافاً في «كأس ليبرتادوريس»، وهي البطولة المكافئة لدوري أبطال أوروبا، وغاب عن مدرسته ليهز الشباك مع سانتوس أمام منافسه ناسيونال من أوروغواي.
وانضم رودريغو إلى ريـال مدريد، بعد عام من انتقال مواطنه الشاب فينيسيوس جونيور إلى العملاق الإسباني، حيث لعب مع الفريق الأول بعد أن أمضى أشهره الأولى مع الفريق الثاني لريـال مدريد (كاستيا) في دوري الدرجة الثالثة الإسباني.
وقال رودريغو، إنه مستعد لفعل الأمر ذاته.
وأضاف في حفل تقديمه في ملعب «سانتياغو برنابيو»: «يضم ريـال مدريد دائماً أفضل اللاعبين في العالم. أنا مستعد لفعل ما يريده النادي. ألعب في الفريق الأول أو مع فريق الرديف. الضغوط هنا أكبر من أي مكان آخر. نصحني فينيسيوس بالتحلي بالصبر. لكنني شاب وستتطور الأمور بشكل طبيعي».
ورودريغو هو خامس لاعب ينضم إلى ريـال مدريد في فترة الانتقالات، قبل انطلاق الموسم الجديد، في إطار خطة طموحة لإعادة بناء الفريق كلفت النادي حتى الآن أكثر من 300 مليون يورو.
ويتطلع ريـال مدريد لتغيير حظوظه بعد موسم محرج أنهاه بلا ألقاب، وبفارق 19 نقطة عن غريمه برشلونة بطل الدوري الإسباني. وتعاقد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، مع المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو مقابل 50 مليون يورو، والمهاجم الصربي لوكا يوفيتش مقابل 60 مليون يورو، والظهير الأيمن الفرنسي فيرلان ميندي مقابل 48 مليون، والمهاجم البلجيكي إيدن هازارد مقابل 100 مليون يورو.
وقال رودريغو إنه لا يتوقع أن يكون موسمه الأول في مدريد سهلاً، لكنه شعر بالحماس للانضمام إلى الفريق الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 13 مرة. وأضاف: «سيكون هذا أول موسم لي في أوروبا، وربما أمر بأوقات صعبة. لكن يتعين أن أكون مستعداً لذلك. أنا متأكد من أنني سأحظى بكثير من الأوقات السعيدة. كنت أقول لوالدي دائماً إنه في يوم من الأيام سألعب مع ريـال مدريد. أبلغت وكلاء أعمالي بهذا. إتمام الصفقة لم يستغرق أكثر من 20 دقيقة فقط».