10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 18- 6 - 2019

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- أعلنت الجمعية الوطنية الفنزويلية التي تسيطر عليها المعارضة أنّ السلطات أفرجت عن النائب المعارض غيلبرتو كارو الموقوف منذ أبريل (نيسان)، في خطوة تأتي قبيل زيارة للمفوّضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشيل باشليه إلى كراكاس.
- قالت وسائل الإعلام الرسمية في كل من الصين وكوريا الشمالية إن الرئيس الصيني شي جينبينغ يبدأ يوم الخميس المقبل زيارة لكوريا الشمالية تستغرق يومين، مما يجعله أول زعيم صيني يزور الدولة المجاورة منذ 14 عاما.
- من المقرر أن يعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم (الثلاثاء)، ترشحه لولاية ثانية مدتها أربعة أعوام خلال تجمع في فلوريدا.
- ذكرت تقارير إخبارية أن فيليب هاموند وزير الخزانة البريطاني «مستعد للاستقالة» من منصبه بسبب خطط رئيسة وزراء بريطانيا المنتهية ولايتها تريزا ماي لإنفاق مليارات الجنيهات الإسترلينية على مشروعات يمكن أن تمثل قيدا على رئيس الوزراء الجديد الذي سيخلفها في المنصب.
- من المقرر أن يناقش وزراء الاتحاد الأوروبي للشؤون الأوروبية اليوم بدء مباحثات انضمام ألبانيا ومقدونيا الشمالية لعضوية الاتحاد، وذلك رغم أنهم لن يستطيعوا اتخاذ قرار حيث إن برلين لم تتلق بعد الضوء الأخضر محليا لدعم هذه الخطوة.
- قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن السلطات ستبدأ الأسبوع المقبل إجلاء ملايين من المهاجرين غير الشرعيين في الولايات المتحدة.
- شدد نائب رئيس الوزراء الإيطالي ووزير الداخلية اليميني ماتيو سالفيني على مدى «التقارب» بينه وبين الرئيس الأميركي دونالد ترمب، وذلك خلال زيارة لواشنطن التقى خلالها نائب الرئيس الأميركي ووزير الخارجية.
- توقّع تقرير للأمم المتحدة أن يزداد عدد سكان العالم ليصل إلى 9.7 مليار نسمة عام 2050 مقارنة بـ7.7 مليار نسمة اليوم، مع تضاعف سكان دول جنوب الصحراء الأفريقية.
- ضرب زلزال بقوة ست درجات إقليم سيتشوان في جنوب غربي الصين ما أسفر عن مقتل 12 شخصا على الأقل وجرح 134 آخرين، بحسب ما أفاد مسؤولون ووسائل إعلام رسمية.
- ذكر تقرير للأمم المتحدة اليوم، أن أكثر من ملياري شخص في العالم ما زالوا غير قادرين على الحصول على مياه شرب آمنة.