10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 5 - 6 - 2019

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه مستعد للحديث مع الرئيس الإيراني حسن روحاني ولكن احتمال العمل العسكري الأميركي ضد إيران وارد دائماً.
- أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أنه فكّر في بيع منزله في مانهاتن بنيويورك للمساعدة في سد عجز ميزانية الأمم المتحدة.
- قال الرئيس الأوكراني الجديد فولوديمير زيلينسكي إنه مستعد للتفاوض مع روسيا لإنهاء الحرب في شرق أوكرانيا، ولكنه سيتمسك بالهدف الذي أعلنته الحكومة السابقة بالانضمام إلى حلف شمال الأطلسي.
- قتل 60 شخصاً منذ الاثنين إثر فض اعتصام المحتجين السودانيين أمام القيادة العامة للقوات المسلحة في الخرطوم، وفق ما أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية اليوم (الأربعاء).
- فرضت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب قيوداً شديدة جديدة على السفر إلى كوبا، قائلة إن هذه الخطوة تهدف إلى زيادة الضغط على الحكومة بسبب دعمها للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.
- أعلنت الولايات المتحدة أنها ستتخذ «إجراءات غير مسبوقة» لضمان إمداداتها من المعادن الاستراتيجية والنادرة الضرورية لقطاع التكنولوجيا والجيش.
- قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو إن الحكومة الاتحادية قبلت بنتائج لجنة وطنية، خلصت إلى أن أعمال القتل والاختفاء بحق نساء وفتيات من السكان الأصليين في أنحاء البلاد على مدار عدة عقود، ترقى إلى حد «الإبادة الجماعية».
- يعتزم الرئيس الأميركي دونالد ترمب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الانضمام إلى قادة بريطانيا وفرنسا ودول أخرى اليوم للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين ليوم الإنزال لعام 1944. الذي غير مسار الحرب العالمية الثانية في أوروبا.
- قال ماوريتسيو ساري مدرب تشيلسي إنه يود العودة إلى إيطاليا ليكون قريباً من أسرته بعد عام واحد «ثقيل» في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وسط تقارير بشأن رغبة يوفنتوس بطل إيطاليا في التعاقد معه.
- توفي السويدي لينارت يوهانسون، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بين 1990 و2007. عن 89 عاماً بحسب ما ذكر الاتحاد السويدي للعبة اليوم.