الاتفاق يستعيد الصيعري والخلف من الحزم

قرر الاتفاق استعادة لاعبه محمد الصيعري المعار لفريق الحزم، الذي قدم مستويات مميزة أهّلته للتواجد ضمن قائمة المنتخب السعودي في نهائيات كأس آسيا الأخيرة بالإمارات، وكذلك زميله أسامة الخلف المعار للفريق ذاته.
في المقابل، يرجح أن يغادر اللاعب أحمد الحبيب إلى نادي العدالة الصاعد حديثاً لدوري المحترفين بنظام الإعارة لمدة موسم، خصوصاً أنه بدأ مسيرته من النادي نفسه قبل أن ينتقل للرائد ومنه للاتفاق، حيث يلعب منذ الموسم قبل الماضي بجانبه شقيقه حسن الحبيب، الذي كان قد سبقه باللعب في فارس الدهناء.
من جهة ثانية، فرض رئيس المجلس التنفيذي لنادي الاتفاق هلال الطويرقي اجتماعات دورية أسبوعية على الأقل مع أعضاء لجنته وبحضور رئيس النادي خالد الدبل أو نائبه للنقاش حول المستجدات بشأن الصفقات التي سيتم عقدها سواء مع اللاعبين المحليين والأجانب، وكذلك المدربون، وكل ما يخص الفريق الأول لكرة القدم.
يأتي ذلك بعد أن تم الانتهاء من تشكيل المجلس الذي يتكون من الطويرقي رئيساً، وأحمد بن علي نائباً، وعضوية محمد المسحل، في حين سيتولى مدير المركز الإعلامي خالد الناصر مهمة أمانة المجلس التنفيذي.
وبدأ الطويرقي فعلياً الاجتماع مع الإدارة لبحث خطة العمل للموسم المقبل، حيث كانت أولى الصفقات التي تتم تحت موافقته وإشرافه على كل التفاصيل، التوقيع مع اللاعب التونسي أسامة حدادي.
وبيّنت المصادر أن عدنان المعيبد الذي عمل أميناً للصندوق ومسؤولاً عن عقود اللاعبين لسنوات عدة في عهد الرئيس السابق عبد العزيز الدوسري، اعتذر عن التواجد ضمن طاقم المجلس التنفيذي، حيث كانت هناك رغبة جدية في ضمه، خصوصاً أن الكثير من الأسماء البارزة التي لعبت في نادي الاتفاق مثل التوغولي الهداف البرنس تاغو، وكذلك الأرجنتيني كريستيان تيغالي وغيرهم من اللاعبين حضروا باختياره قبل أن ينضم إلى عضوية الاتحاد السعودي لكرة القدم، إضافة إلى تعيينه متحدثاً رسمياً.
وجدد المعيبد تأكيداته على أنه سيترشح لمنصب الرئاسة في حال أقرت الانتخابات عبر جمعية عمومية، إلا أنه سيقبل بوضعه بعيداً عن المناصب في نادي الاتفاق في حال لم يتم فتح الجمعية العمومية وإقرار الانتخابات من قبل الهيئة العامة للرياضة.
وكانت إدارة الاتفاق قد استبقت حتى الاجتماع الشرفي الذي عقد الأسبوع الماضي، وأقر من خلاله منح الإدارة الثقة للبقاء، حيث تم التوقيع مع اللاعب البرازيلي روجيرو كوتينيو الذي تجاوز الفحص الطبي، وبات لاعباً اتفاقياً لموسمين قابلين للتجديد قادماً من تجربة مميزة مع نادي الفيصلي.
وبالعودة إلى المجلس التنفيذي الذي أقر بعد الاجتماع الشرفي ووافق من خلال الطويرقي على منصب الرئاسة بعد أن كان معارضاً بشدة لبقاء الإدارة الحالية مواسم جديدة نتيجة عدم تحقيق ما هو مطلوب خلال 4 سنوات، حيث إن رئيس أعضاء الشرف عبد الرحمن الراشد وصل إلى حل وسط يضمن بقاء الدبل ولا يخسر من خلاله الشرفي الطويرقي فتم تأسيس هذا المجلس، بحيث يقوم المجلس التنفيذي بالاطلاع والموافقة على أي صفقة قبل أن يتم عقدها.