مبعوث ترمب يدعو إلى حل «أونروا»: خذلت الشعب الفلسطيني

دعت الولايات المتحدة، اليوم (الأربعاء)، إلى حل «وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين» (أونروا) قبل أسابيع من الكشف عن الجانب الاقتصادي لخطة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط.
وفي كلمة أمام مجلس الأمن الدولي قال مبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترمب للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، إن «(الأونروا) عبارة عن ضمادة والوقت حان لكي تتسلم الدول المستضيفة للاجئين والمنظمات غير الحكومية الخدمات التي تقدمها الوكالة الدولية»، وتابع: «نموذج (الأونروا) خذل الشعب الفلسطيني».
وقطعت إدارة ترمب، العام الماضي، تمويلها لـ«الأونروا»، التي تأسست في 1949 لتقديم خدمات التعليم والصحة لنحو خمسة ملايين لاجئ فلسطيني في الأردن ولبنان وسوريا وقطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية المحتلة.
وتنظم الولايات المتحدة مؤتمراً في البحرين يومي 25 و26 يونيو (حزيران) بهدف مناقشة الجانب الاقتصادي لخطتها للسلام في المنطقة، التي قال غرينبلات إنها يمكن أن تحقق «مستقبلاً مزدهراً للفلسطينيين».
وأضاف غرينبلات: «سيكون من الخطأ عدم انضمام الفلسطينيين لنا، ليس لديهم ما يخسرونه بل سيكسبون الكثير إذا انضموا لنا، ولكن ذلك بالتأكيد خيارهم».