محمد فضل: الاستعداد لـ«أمم أفريقيا» حرم المصريين النوم

أكد محمد فضل، مدير بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، أنه يجري الوقوف على آخر استعدادات الملاعب لاستضافة البطولة، وبحث كيفية استغلال الحدث على كافة الأصعدة.
وقال فضل في تصريحات تلفزيونية، إن شركة «تذكرتي» تتولى مهمة إصدار التذاكر الخاصة بمباريات البطولة، تحت إشراف جهات رقابية. وأضاف مدير بطولة كأس الأمم الأفريقية أن جميع قطاعات الدولة المصرية تقدم كامل الدعم حتى تخرج البطولة بالشكل اللائق على كافة الأصعدة، أمنيا وسياحيا وإعلاميا واستثماريا، وكذلك على مستوى استقبال الوفود، متابعا: «القائمون على هذا الملف عددهم كبير، والناس مش بتنام، عشان تخرج البطولة بشكل مشرف لبلدنا».
وأوضح فضل أن العمل لا يزال مستمرا بشأن تجهيز الملاعب المضيفة للمباريات، وعلى رأسها استاد القاهرة الدولي، متابعا: «هتشوفوا استادات عالمية، وأنا دوري تنظيمي وفني باعتباري لاعب كرة، ويهمني توفير مناخ رياضي جيد للمنتخبات».
وأشار إلى استعداد 5 ملاعب لاستقبال المباريات بدءاً من يوم 25 مايو (أيار)، في حين يصبح استاد القاهرة جاهزا في مطلع الشهر المقبل، وتحديدا يوم 7 يونيو (حزيران).
من جهة أخرى وعلى صعيد الدوري المصري، أكد طارق سليمان، مدرب حراس المرمى بالنادي الأهلي المصري، أن الفريق تخطى محطات صعبة في بطولة الدوري المحلي، ولكن في النهاية الفريق يلعب على بطولة، فكل مباراة يخوضها ليست نهاية ولكن بداية لمحطة جديدة يستعد لها الفريق بكل قوة بحثا عن الفوز باللقب.
وقال سليمان: «هناك 3 محطات متبقية للأهلي من أجل حسم لقب الدوري المصري، وتركيزنا في الوقت الحالي ينصب على مباراة الإسماعيلي التي تقام مساء غد الأربعاء على استاد الجيش ببرج العرب والمؤجلة من الأسبوع الـ18 في بطولة الدوري العام».
وأضاف مدرب حراس الأهلي أن تقييم مباريات الأهلي والإسماعيلي لا يتوقف عند حالة الفريقين قبل أي مباراة أو ترتيبهما في جدول المسابقة، كما هي الحال عندما يلتقي الأهلي والزمالك، فدائما ما يقدم الإسماعيلي مباريات قوية أمام الأهلي، وهو ما يؤكد على أن اللقاء لن يكون سهلا على الفريقين، وأنه يأمل أن يكون التوفيق حليف الأهلي، وأن يحصد الثلاث نقاط.
وأوضح سليمان أن الإسماعيلي حصل على دفعة معنوية من خلال الفوز الذي حققه على الداخلية مع الجهاز الفني الجديد في المباراة الأخيرة له قبل مواجهة الأهلي.