الهلال يطلب نقل مباراة نجران إلى الرياض رسميا

أبلغ مصدر مطلع في الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم (الثلاثاء)، أن الأمانة العامة تلقت اليوم خطابا رسميا من إدارة نادي الهلال تطلب فيها نقل مباراة نجران والهلال المقررة على أرض الاول في الـ12 من الشهر الحالي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين إلى العاصمة السعودية الرياض؛ وذلك لصعوبة السفر إلى نجران في ظل استعداد الهلال لمباراة العين المقررة في الرياض يوم الـ16 من ذات الشهر.
وستحيل الأمانة العامة في اتحاد الكرة الطلب الهلالي إلى لجنة المسابقات، الذي يتوقع أن تقوم بالرفض كونها سبق لها وأن رفضت الطلب شفهيا بعد اتصالات قامت بها الادارة الهلالية في اليومين الماضيين، كما سبق وأن رفضت تأجيل المباراة إلى وقت لاحق لترك الهلال يتأهب لمواجهة العين.
وبحسب المصدر الموثوق، فإنه ربما تكون هناك موافقة في حال كان هناك تدخلات او ضغوطات تمارس على لجنة المسابقات من مجلس إدارة اتحاد الكرة.
وسبق للجنة المسابقات أن طلبت رأي الهلال في تقديم مباراة نجران، لتكون قبل بداية الدوري، ولتكون مكان مباراة العروبة التي جرت في الرياض. لكن مسؤولي فريق الهلال وتحديدا خالد المغيربي وفهد الحميدي رفضا ذلك، وأصرا على أن تكون المباراة المقدمة لفريق العروبة وليس لنجران على اعتبار انهم كانوا يرون ان العائق هو السد القطري وليس العين الاماراتي، بيد أن الظروف بالنسبة للهلاليين تغيرت الآن.
وكان المغيربي والحميدي قد اجتمعا بلجنة المسابقات خلال شهر يونيو(حزيران) الماضي للتباحث حول مباريات الهلال في الدوري وآسيا.
وكان الهلاليون يمنون النفس في إعفاء لاعبي الفريق الدوليين الستة، بيد أن مدير المنتخب السعودي الفني الاسباني لوبيز كارو رفض الطلب الازرق، علما أن إدارة نادي الهلال طلبت من الجهاز الفني للأخضر اختيار 3 لاعبين من 6 لاعبين دوليين، حيث فضلت عدم اختيار ياسر القحطاني وسلمان الفرج وياسر الشهراني مع امكانية ضم سعود كريري وسالم الدوسري وناصر الشمراني، غير أن لوبيز رفض الفكرة من أساسها.
ويبرر المسؤولون في نادي الهلال بأن لاعبي الهلال الستة لن يتدربوا يوم الاحد {الماضي} ويوم الاثنين {يوم الوصول إلى لندن} ويوم مباراة استراليا {8 سبتمبر} ويوم العودة إلى الرياض، وهو ما يقلل من حساسيتهم وانسجامهم مع الكرة وتراجع الحالة اللياقية لهم، وبالتالي انعكاس ذلك على أداء اللاعبين أمام نجران والعين.
بقيت الاشارة إلى أن المدرب الروماني ريجي سبق له أن أكد أنه لا يجد فرقا في خوض مباراة أمام نجران قبل مباراة العين بأربعة أيام، كون ذلك سيخدمه، لكنه لن يرفض تأجيلها في حال نجحت الادارة الهلالية في ذلك، وكذلك الحال بالنسبة لإعفاء اللاعبين الدوليين الستة.