سفير الإمارات: الجالية اللبنانية في أحسن حال

أكد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى لبنان، حمد سعيد الشامسي، أن الإمارات دولة القانون والسيادة، وأن الجالية اللبنانية في أحسن حال.
وفي كلمة له خلال افتتاح مسجد الشيخ سيف بن محمد آل نهيان في بلدة كفر حمام في العرقوب (الجنوب)، بمكرمة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان وبرعاية مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، ضمن مبادرات عام التسامح 2019، قال الشامسي «الإمارات دولة فيها قانون وقضاء، ونصف الجالية اللبنانية في الإمارات من أهل الجنوب، فالإمارات دولة القانون والسيادة، وهي تحتضن نحو 201 جنسية، وما نسمعه من أناس مغرضين، هذا كلام غير صحيح، وسفارة لبنان في أبوظبي عندها الحيثية الكاملة عن موضوع الموقوفين اللبنانيين الثمانية».
وتمنى الشامسي «من أصحاب القلم والحكماء والعقلاء أن يدركوا أن دولة الإمارات هي دولة قانون، والجالية اللبنانية بأحسن حال». وأشار إلى أن «لدى الإمارات تاريخاً مشرفاً في العمل الإنساني والخيري في لبنان بشكل عام، والجنوب خصوصاً».
ولفت الشامسي إلى أن «زيارة بابا الفاتيكان وشيخ الأزهر إلى الإمارات، وتوقيع وثيقة الأخوة هي الترجمة الحقيقية لسياسة دولة الإمارات، سواء كانت الداخلية أو الخارجية تجاه الإنسان، فلا يمكن لدولة تلعب دوراً أساسياً في استقرار لبنان أن تكون لديها أجندة خاصة، ودولة الإمارات أجندتها واضحة، وهي مع أشقائها العرب، وتدعم كل دولة عربية، وتنشد السلام والاستقرار في العالم».