إشارات سريعة

- أعلنت شركة «بنتلي» عن تعيين وين بروس مديراً للاتصالات الدولية خلفاً لأندرو روبرتس الذي تقاعد في نهاية العام الماضي. ويأتي بروس من شركة «مكلارين» بخبرة تمتد 27 عاماً في مجالات إدارية ضمن صناعة السيارات. وبدأ بروس حياته العملية صحافياً في مجال السيارات.
- وصلت إلى أسواق المنطقة شاحنات البيك أب «جي إم سي سييرا» لعام 2019 التي خضعت لعملية إعادة تصميم تشمل قاعدة عجلات أطول وصفّي مقاعد مع أربعة أبواب ومساحة أكثر رحابة لركاب المقاعد الخلفية.
- صدر في إيطاليا كتاب جديد عن الأيام الأخيرة لرئيس مجموعة «فيات كرايسلر» سيرجيو ماركيوني الذي توفي بنزيف في المخ يوم 25 يوليو (تموز) الماضي. وجاء في الكتاب أن خليفته الحالي جون إيلكان لم يعرف بحالة ماركيوني الخطيرة إلا قبل أسابيع من وفاته عندما قابل زوجته في المستشفى. ومنع الأطباء إيلكان من دخول غرفة العناية المركزة لأن ماركيوني كانت محظورة زيارته.
- تدهورت أرباح شركة «نيسان» إلى 318 مليار ين (2.8 مليار دولار) وهو معدل أقل من أرباح شركة «رينو» ومن أرباح العام الماضي التي بلغت 450 مليار ين. وتعللت الشركة بارتفاع التكلفة وزيادة التحديات وانعكاس أحداث توقيف كارلوس غصن على أداء الشركة. وهذه هي المرة الأولى منذ عام 2009 التي تنخفض فيها أرباح «نيسان» عن أرباح شريكتها «رينو».
- قررت شركة «بي إم دبليو» شراء معدن الكوبالت الحيوي لصناعة البطاريات من المغرب والصين مباشرةً للتأكد من عدم استخدام الأطفال في صناعة التعدين. وكانت بورصة لندن قد أعلنت أنها سوف تمنع تداول المعادن ذات المصدر المشبوه بداية من عام 2022 لمنع استغلال الأطفال، وللقضاء على ممارسات الفساد التجاري.
- قررت شركة «سايك» الصينية خوض رياضة سباقات السيارة بسيارة «إم جي 6» التي تم تعديلها من قسم الأداء العالي في الشركة «إكس باور». وتعتمد سيارة «إم جي 6» على تراث شركة «إم جي» الرياضي عبر 95 عاماً. وتملك الشركة البريطانية مجموعة «سايك» الصينية. وتحمل السيارة محركاً سعته لتران بشاحن توربيني يوفر لها قدرة 350 حصاناً. وهي تنطلق إلى 100 كيلومتر في الساعة في أربع ثوان.