من الموقع: مرفأ طرطوس... وهجوم إرهابي

استحوذت مجموعة من القضايا السعودية والدولية على اهتمام قراء موقع «الشرق الأوسط» الأسبوع الماضي... ففي السعودية؛ جاءت قضايا مكافحة الإرهاب والتصدي له على رأس اهتمامات القراء؛ ومن بينها تقارير بعناوين تقول: «السعودية تتصدى لهجوم إرهابي وتقتل 4 مسلحين» و:«السعودية: إعدام 37 مداناً بالإرهاب وإثارة الفتنة الطائفية» و:«أمن الدولة السعودي يكشف هويات إرهابيي الزلفي»... وتقرير بعنوان «آل ربيع... ملازم نمر النمر ومستهدف رجال الأمن بالعوامية».
وعلى مستوى القصص العربية والدولية، تصدرت التقارير التالية قائمة الموضوعات الأكثر قراءة: من سوريا: «ارتباك في دمشق بعد طلب موسكو مرفأ طرطوس»، ومن أبوظبي: «إماراتية تستيقظ من الغيبوبة بعد 30 عاماً»، ومن السودان: «البشير من القصر رئيساً إلى السجن حبيساً».
- مواقع تاريخية
وعلى صعيد الآراء؛ جاء مقال للكاتب زاهي حواس بعنوان: «الأماكن التاريخية خارج الحرم» في صدارة الموضوعات الأكثر قراءة الأسبوع الماضي في قسم الرأي.
كما حققت مقالات «هزائم عاصمة التغيير» للكاتب عبد الرحمن الراشد، و«أعتذر» للكاتب تركي الدخيل، و«العملة الصعبة للأيام الصعبة» للكاتب سمير عطا الله، أعلى معدلات القراءة خلال الأسبوع.
- من القصر إلى السجن
وعلى صعيد المالتيميديا؛ أنتج فريق الموقع «فيديو غرافيك» بعنوان: «البشير من القصر إلى السجن»، وتناول الفيديو حال الرئيس السوداني السابق عمر البشير بعد سجنه الأسبوع الماضي، والمفارقة التي يحملها الحدث بالنظر إلى تاريخ السودان، ومعلومات عن محبسه. وحقق الفيديو 75 ألف مشاهدة عبر مختلف المنصات.
كما أنتج فريق الموقع فيديو آخر بعنوان: «كيم في روسيا» قدم للمتابعين أبرز اللقطات المصورة التي جذبت انتباه وسائل الإعلام للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون خلال زيارته روسيا ولقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وحقق الفيديو 55 ألف مشاهدة.

عاجل من السعودية

وعلى «تويتر» كانت التغريدة الأعلى تفاعلاً من جانب متابعي حساب «الشرق الأوسط» تقول: «#عاجل من #السعودية | أنباء عن تصدي السلطات السعودية لمحاولة هجوم إرهابي في #الزلفي»، وجاء التفاعل الكبير بفضل سرعة إرسالها فور ورود أنباء عن الهجوم، وهو ما أدى لوصول التغريدة إلى نحو نصف مليون حساب على «تويتر»، أما عدد من تفاعلوا معها فتجاوز 40 ألف حساب.