إردوغان يتوعد خصومه داخل حزبه: سنحاسبهم

تعهد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم (السبت)، بمواجهة الخصوم داخل حزبه بعدما تكبد خسائر صادمة في الانتخابات المحلية في العاصمة، أنقرة ومدينة إسطنبول، ولكنه لم يذكر الخطوات التي سيتخذها.
وقال إردوغان، في كلمة ألقاها خلال تجمع لحزب «العدالة والتنمية»: «بينما نقاتل في الخارج ينبغي أن أقول: إن هناك أشخاصاً يسيئون إلينا في الداخل أيضاً».
وأضاف: «جميع المعلومات تصل إلينا، ما يحدث في كل إقليم وكل منطقة، من أجل مستقبل هذه المنظمة سنحاسبهم، لن نتحمل تبعات أفعالهم».
وحتى الآن يلقي إردوغان وأنصاره باللائمة في خسارتهم على تزوير في الانتخابات ارتكبته جماعات غير محددة، وقدموا سلسلة من الطعون القانونية على النتائج.
وعزلت السلطات 150 ألفاً من العاملين بالحكومة وأفراد الجيش أو أوقفتهم عن العمل لاتهامهم بالتورط في محاولة الانقلاب التي وقعت في عام 2016. كما أدخلت أكثر من 77 ألف شخص السجون في انتظار محاكمتهم وتنفّذ عمليات اعتقال واسعة النطاق على نحو منتظم.
وأظهرت النتائج الأولية للانتخابات المحلية التي أُجريت يوم 31 مارس (آذار) فوز حزب الشعب الجمهوري المعارض برئاسة بلدية أنقرة وكذلك إسطنبول.
وقال إردوغان: «سنواصل معركتنا القانونية حتى النهاية، من المؤكد أن هناك عملية احتيال، علينا أن نحلّ هذه القضية حتى يتحقق السلم».
وأضاف: «على الرغم من أننا فزنا في الأحياء الصغيرة، سنبحث سبب خسارتنا في المدن الكبيرة، ينبغي أن نركز على ما نفعل وكيف نقيم هذه العملية خصوصاً في المدن الرئيسية».