جنبلاط: البلد كله مستباح لخدمة «الممانعة»

انتقد رئيس الحزب «التقدمي الاشتراكي» وليد جنبلاط، بشدة قرار مجلس شورى الدولة بـ«وقف تنفيذ قرار وزير الصناعة وائل أبو فاعور» الذي أبطل ترخيصاً سابقاً لشركة «إسمنت الأرز» صدر عن وزير الصناعة السابق حسين الحاج حسن (من «حزب الله»).
وقال جنبلاط تعليقاً على القرار: «لا عجب أن يصدر قرار من هيئة قضائية باستباحة الطبيعة في محمية أرز الشوف والأملاك الخاصة لعين دارة»، حيث يتم إنشاء مصنع الإسمنت في أعالي جبل لبنان، وأضاف: «البلد كله مستباح يبدو لخدمة الممانعة من الكسارات وصاعداً». وقال: «حتى إن ذكر إعلان بعبدا أصبح جريمة، لكننا سنستمر في المواجهة السلمية المدنية نتحدى تزوير الحقائق من أجل لبنان أفضل».
وبعد تسلم الوزير وائل أبو فاعور حقيبة الصناعة في الحكومة الجديدة، أبطل الرخصة التي كانت معطاة لشركة لبنانية لإقامة معمل إسمنت في منطقة عين دارة العقارية، واعتبرها «مخالفة للقانون»، علماً بأن الرخصة كان قد أعطاها الوزير حسين الحاج حسن، أحد ممثلي «حزب الله» في الحكومة السابقة.
وأمس، أعلنت شركة «إسمنت الأرز» أن مجلس شورى الدولة أصدر قراراً قضائياً بـ«وقف تنفيذ قرار وزير الصناعة وائل أبو فاعور».
وأوضحت الشركة أن «حكم وقف تنفيذ قرار أبو فاعور أتى ليؤكد مخالفته للأحكام القضائية المبرمة والنهائية وللقرارات القانونية والأنظمة المرعية.