لمسة سانشيز للكرة تساوي نصف مليون إسترليني

اللاعب التشيلي هو الأعلى أجراً في الدوري الإنجليزي
الخميس - 19 شعبان 1440 هـ - 25 أبريل 2019 مـ
القاهرة: إبراهيم محمود

انتهى لقاء الديربي بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في إطار الجولة الخامسة والثلاثية للدوري الإنجليزي الممتاز مساء أمس (الأربعاء)، بفوز الأخير بهدفين مقابل لا شيء، ليقترب الفريق «السماوي» من إحراز اللقب الثاني على التوالي في المسابقة.
المباراة شهدت مشاركة لاعب مانشستر يونايتد التشيلي أليكسيس سانشيز بديلاً في آخر 12 دقيقة منها، وخلال هذه المدة لمس اللاعب الكرة مرة واحدة فقط.
وفي وقت سابق هذا الأسبوع، خسر مانشستر يونايتد أمام إيفرتون برباعية نظيفة، وهي المباراة التي لم تشهد مشاركة اللاعب التشيلي.
اللافت في الأمر أن سانشيز هو أعلى اللاعبين أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ يحصل على راتب أسبوعي يتجاوز 500 ألف جنيه إسترليني، وهو الراتب الذي سيحصل عليه اللاعب مقابل لمسه للكرة مرة واحدة فقط في المباراتين اللتين خاضهما الفريق هذا الأسبوع.
الظهور الباهت لمهاجم اليونايتد أثار سخرية المشجعين على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى أن أحد الحسابات على موقع «تويتر» صمم خريطة لموقع لمسته الوحيدة للكرة.
https://twitter.com/BBCMOTD/status/1121157919876308993
ورغم راتبه الضخم لم ينجح المهاجم التشيلي في إقناع المدير الفني للفريق أولي غونار سولشاير بقدراته، وبقي أسيراً لمقاعد البدلاء، مثلما كان وضعه مع المدرب السابق للفريق جوزيه مورينيو.
وارتفعت الأصوات التي تطالب إدارة مانشستر يونايتد بعرض «سانشيز» للبيع، حيث إن لاعب آرسنال السابق يكبد خزائن النادي مبالغ طائلة، ولا يقدم شيئاً يذكر لصالح الفريق الذي يحتل المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.
ويتصدر سانشيز قائمة أعلى اللاعبين أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز (براتب يبلغ 505 ألف إسترليني أسبوعياً)، يليه الألماني مسعود أوزيل لاعب آرسنال (350 ألف إسترليني)، ثم البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي (350 ألف إسترليني)، وزميله الإنجليزي رحيم ستيرلينغ (300 ألف إسترليني)، ويحل خامساً الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط يونايتد (290 ألف إسترليني).

إقرأ أيضاً ...