شركات طيران تفحص محركات «بوينغ 737 ماكس»

أجرت 3 شركات طيران، على الأقل، عمليات مراجعة لطائراتها طراز «بوينغ 737 ماكس»، التي تم حظر طيرانها، تتعلق بمشكلة يمكن أن تؤدي إلى تحطم بعض أجزاء المحركات.
وأفادت وكالة «بلومبرغ» بأن احتمالات تكثف الكربون على فوهات الوقود دفعت شركة «سي إف إم»، التي تتولى تصنيع هذه المكونات، إلى توصية بعض شركات الطيران بفحص فوهات طائرات «بوينغ 737 ماكس»، مشيرة إلى أنها يمكن أن تقوم بتغييرها لهم.
وتأثرت بهذه المشكلة شركتا طيران «أميريكان إيرلاينز غروب» و«ساوث ويست إيرلاينز» الأميركيتان، وشركة «ويست جيت إيرلاينز» الكندية.
وقال جايل ميهوست، الرئيس التنفيذي لشركة «سي إف إم» للصحافيين، أمس (الخميس): «نراقب أساطيل الطائرات، وسنتخذ الخطوات الملائمة بالترتيب مع العملاء في أي وقت نرى فيه ضرورة تغيير هذه الفوهات في المحركات».
ويتأثر عدد محدود من محركات الطائرات بهذه المشكلة، إلا أنها تضيف إلى التحديات التي تواجهها شركات الطيران التي تقوم بتشغيل الطائرة «بوينغ 737 ماكس»، وهي من أعلى طائرات شركة «بوينغ» مبيعاً، وعنصر رئيسي في شركات الطيران العالمية.
وتم حظر طيران هذا الطراز من الطائرات قبل أكثر من شهر، على خلفية تحطم طائرة إثيوبية من هذا الطراز، أودت بحياة 157 شخصاً، في 10 مارس (آذار) الماضي، وذلك بعد 5 أشهر من حادث لطائرة من الطراز نفسه، تابعة لشركة «ليون إير» في إندونيسيا، أسفر عن مقتل 189 شخصاً.
وذكرت «بلومبرغ» أن مشكلة المحركات الجاري فحصها في الوقت الحالي ليست لها صلة بالحادثين.