جيرو مهاجم فرنسا يجد بعض العزاء في المشاركة الدولية

ترك أوليفييه جيرو مهاجم فرنسا إحباطه مع ناديه خلفه وسجل هدفين في مباراتين دوليتين ليعزز مكانته ضمن أفضل هدافي منتخب بلاده على مدار تاريخه.
ووصل مهاجم تشيلسي، الذي دخل التشكيلة الأساسية لناديه في الدوري الإنجليزي الممتاز ست مرات فقط هذا الموسم وأحرز هدفاً واحداً في 21 مباراة، إلى 35 هدفاً مع منتخب فرنسا في 89 مباراة. وبات المهاجم البالغ عمره 32 عاما ينفرد بالمركز الثالث في قائمة هدافي فرنسا بين ميشيل بلاتيني (41 هدفا) وديفيد تريزيغيه (34 هدفا) بينما يتصدر تييري هنري القائمة برصيد 51 هدفا.
وسجل جيرو، الذي هز الشباك تسع مرات في تسع مباريات بالدوري الأوروبي هذا الموسم، خلال فوز فرنسا 4 - 1 على مولدوفا يوم الجمعة الماضي وكرر الأمر خلال الانتصار برباعية دون رد على أيسلندا في تصفيات بطولة أوروبا 2020، ليواصل تألقه على المستوى القاري. وقال ديدييه ديشامب مدرب فرنسا للصحافيين بعد الفوز ضمن منافسات المجموعة الثامنة «من وجهة نظري الشخصية هو يجب أن يشعر بالفخر بسبب ذلك. «لقد التحق بالتشكيلة في ظل عدم اللعب كثيرا مع ناديه رغم أنه أثبت نفسه في الدوري الأوروبي ونجح معنا في تسجيل هدفين في مباراتين. إنه يلعب بأسلوبه ويقدم شيئا مهما للفريق».
ويجذب وجود جيرو في منطقة الجزاء اهتمام المدافعين وفي ظل حضوره البدني القوي وإجادة ألعاب الهواء فإنه يفتح الطريق أمام باقي زملائه أصحاب النزعة الهجومية. ونتيجة لذلك سجل أيضاً أنطوان غريزمان وكيليان مبابي أمام مولدوفا وأيسلندا لتخرج فرنسا بانتصارين كبيرين أمام فريقين من أصحاب النزعة الدفاعية. وكان هدف جيرو الذي جعل النتيجة 2 - صفر هو الحاسم في ضمان الانتصار أمام أيسلندا.
وتراجع دور جيرو، لاعب آرسنال السابق، مع تشيلسي بعد تعاقد المدرب ماوريتسيو ساري مع لاعبه السابق الأرجنتيني غونزالو هيغوين في يناير (كانون الثاني) الماضي. ورغم ذلك يؤدي جيرو بشكل رائع في الدوري الأوروبي عندما يلعب كأساسي وأحرز ثلاثية مثالية، لأنه سجل بالقدمين اليمنى واليسرى وبالرأس، ليقود تشيلسي لفوز ساحق 5 - صفر على مستضيفه دينامو كييف والتأهل لدور الثمانية خلال الشهر الجاري.
وكان جيرو، الفائز بكأس العالم مع فرنسا العام الماضي، قد سجل 33 هدفا في 73 مباراة مع مونبلييه قبل الانتقال إلى آرسنال في 2012، وأشارت وسائل إعلام إلى أنه ربما يعود إلى فرنسا الصيف المقبل وينتقل إلى أولمبيك ليون.