10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 21 - 3 - 2019

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- قُتل فلسطيني مساء أمس (الأربعاء) في الضفّة الغربيّة بحسب ما أعلنت السُلطات الفلسطينية، في وقت زعم الجيش الإسرائيلي من جهته أنّ جنديّاً أطلق النار بعد أن تمّ استهداف مركبات إسرائيليّة بحجارة.
- ذكر متحدثون حكوميون أن عدة انفجارات وقعت في العاصمة كابل اليوم (الخميس) وأسفرت عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 23 آخرين.
- قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن اليوم إن البلاد ستحظر البنادق نصف الآلية والهجومية كالتي يستخدمها الجيش بموجب قوانين صارمة جديدة في أعقاب مقتل 50 شخصاً في أسوأ حادث قتل جماعي بالرصاص في تاريخ البلاد.
- أشاد الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالتقدّم المحرز في الحرب ضدّ تنظيم داعش منذ وصوله إلى السلطة، مشيراً إلى أنّ سقوط التنظيم الإرهابي بات وشيكاً.
- يلتقي قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم للنظر في طلب تقدمت به رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لتأجيل خروج بلادها من الاتحاد حتى 30 يونيو (حزيران).
- أنقذت الشرطة الإيطالية أكثر من 50 طالباً من موت كاد يكون محققاً بعد أن هدّد سائقهم بإحراقهم داخل الحافلة المدرسيّة التي تقلّهم وصبّ فيها البنزين مشعلاً النار، قرب ميلانو.
- قالت مصادر في صناعة الطيران إن شركة «بوينغ» أجّلت لثلاثة أشهر على الأقل أولى رحلاتها غير المأهولة لمحطة الفضاء الدولية ضمن برنامج تابع لإدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا)، كما أجّلت رحلتها المأهولة إلى نوفمبر (تشرين الثاني).
- قالت المفوضية المستقلة للانتخابات في أفغانستان إن انتخابات الرئاسة بالبلاد تأجلت لمدة شهرين إلى 28 سبتمبر (أيلول) في الوقت الذي تحاول فيه السلطات التغلب على مشكلات تتعلق بعملية التصويت.
- أكدت شركة «فيسبوك» أنها تتصدى لأكثر من 200 منظمة تؤمن بتميز العرق الأبيض على مستوى العالم على منصتها، وأنها تعمل على إزالة المحتوى الذي تنشره.
- يريد أوليفييه جيرو مهاجم تشيلسي العودة إلى فرنسا بعد انتهاء عقده مع الفريق المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الموسم الحالي إذ ابتعد عن المشاركة تحت قيادة المدرب ماوريتسيو ساري.