بيوم السعادة العالمي... 8 قصص ستجعلك تبتسم

يحتفي العالم اليوم (الأربعاء) بيوم السعادة العالمي، حيث ابتكر هذه الفكرة مستشار خاص للأمم المتحدة يدعى جايمي إيلين واختار يوم 20 مارس (آذار) ليكرسه يوماً للاحتفال بالسعادة على جميع أشكالها ومفاهيمها التي تختلف بين البشر، بحسب تقرير لصحيفة «إندبندنت» البريطانية.
ورغم وجود العديد من القضايا الساخنة في عالمنا الحالي، والتي قد تكون سبباً في انزعاج الكثيرين، فإنه لا يزال هناك قصص إيجابية تعيد لنا الأمل بمستقبل أفضل.
ويظهر تقرير «الإندبندنت» بعض القصص والأحداث التي حصلت في الأشهر القليلة الماضية بعالمنا، والتي سترسم بسمة على وجوه من يطلع عليها، أبرزها:
- مظاهرات شبابية لإنقاذ البيئة
شارك أكثر من 1.4 مليون طفل في تحركات سلمية تتعلق بتغير المناخ في جميع أنحاء العالم. وقادت هذه التحركات الناشطة السويدية غريتا ثونبرغ البالغة من العمر 16 عاماً.
وأشادت هيئة الأمم المتحدة للمرأة بثونبرغ والأطفال الآخرين، وقالت على موقع «تويتر»: «هذه التحركات دليل على أننا بحاجة للاستماع إلى جيل الشباب من أجل مستقبل مستدام».
- فوز سيدة بجائزة «أبيل» الرياضيات لأول مرة على الإطلاق
أصبحت عالمة الرياضيات الأميركية الدكتورة كارين أولينبيك أول امرأة تفوز بجائزة «أبيل» للرياضيات. وتعتبر هذه الجائزة من أهم الجوائز الدولية التي تمنح لعلماء الرياضيات، وسميت تيمناً باسم العالم النرويجي نيلز أبيل. وتصل قيمة الجائزة إلى نحو 6 ملايين كرونة سويدية، أي 620 ألف يورو قريباً.
- لاجئ نيجيري يفوز ببطولة نيويورك للشطرنج
فاز فتى يبلغ من العمر ثماني سنوات يدعى تانيتولوا أديوم، وهو لاجئ نيجيري يعيش في مأوى للمشردين، في بطولة نيويورك للشطرنج.
وغادر الطفل مع عائلته نيجيريا في عام 2017. وانتقل إلى نيويورك قبل عام حيث تعلم لعب الشطرنج في المدرسة.
- كلب يدعى ماكس ينقذ حياة فتاة
أنقذ كلب يطلق عليه اسم ماكس حياة فتاة تبلغ من العمر 14 عاماً بعد أن لاحظ جلوسها على حافة الهاوية.
وجلس الكلب إلى جانب الفتاة خوفاً عليها من الانزلاق، بينما قام صاحبه، جورج كونر بالاتصال بالشرطة.
- الإدارة الأميركية تتراجع عن احتجاز العائلات المهاجرة
وفقاً لتقرير صادر عن صحيفة «وول ستريت جورنال»، ستتوقف واشنطن عن احتجاز بعض العائلات المهاجرة التي تعبر الحدود في تكساس بشكل غير قانوني، وستفرج عن مئات العائلات بدلاً من إحالتها إلى إدارة الهجرة والجمارك.
- فوز شاب بمنحة دراسية بقيمة 76 ألف جنيه إسترليني
في وقت سابق من هذا العام، حصل حسن باتل، شاب مسلم يبلغ من العمر 16 عاماً من شرق لندن، على منحة للدراسة في كلية إيتون المرموقة والتي ارتادها الأمير البريطاني ويليام.
- رجل يقطع مسافة 400 ميل حتى يتمكن شخص التقاه صدفة من زيارة والدته
في قصة مؤثرة، قام رجل بمبادرة فريدة من نوعها حيث اقتاد زوجين لزيارة أحد أفراد أسرتهما بعد تحطم سيارتهما في حادث تصادم.
وكان رون وشارلين جيليس يقودان سيارتهما من أدنبرة إلى كامبريدج عندما تعرضا لحادث بسيط.
وبعدما رأى دين مور الزوجين يقفان إلى جانب الطريق، تطوع للقيام بهمة توصليهما كي يتمكن رون من رؤية والدته التي كانت تنازع حينها.
والجدير ذكره أن الأم توفيت في اليوم التالي.
- رجل ينقذ القطط المريضة
يقوم ساربر دومان بإنقاذ القطط المريضة والعمياء ويحاول تأمين كل ما يلزم كي تعود لهذه الحيوانات صحتها الجيدة.