إشارات سريعة

- حصل إيان كالوم مدير التصميم في شركة جاغوار على جائزة تقديرية في معرض لندن للسيارات الكلاسيكية لعام 2019، واستضاف المعرض عرضا لبعض التصاميم التي قدمها كالوم عبر السنين. وكان ضمن المعروضات سيارات، مثل جاغوار إي بيس الكهربائية وسيارة إف تايب الرياضية. وكان كالوم قد انضم لجاغوار في عام 1999 وعمل سابقا مع شركات أستون مارتن وفورد.
- طرحت شركة نيسان الجيل السادس من سيارات «ألتيما» في المنطقة بمحرك سعة 2.5 لتر. وهي من السيارات الأكثر مبيعا من نيسان وتعتمد على سمعة جيدة تمتد إلى 25 عاما. وقال المدير الإقليمي للشركة يورغن شميت، إن مبيعات الجيل الخامس زادت بنسبة 30 في المائة. وتعتمد السيارة على جيل جديد من المحركات المشحونة توربينيا بضغط متغير. وتصل فئة بمحرك سعة لترين خلال الصيف المقبل.
- افتتحت شركة بي إم دبليو مؤخرا مركزا للتدريب على تقنيات السيارات الكهربائية في دبي، وهو أول مركز من نوعه في المنطقة. ويقع المركز جنوب دبي في منطقة حرة قريبة من مطار آل مكتوم الدولي وموقع معرض إكسبو دبي 2020 ومعرض دبي للطيران.
- في تصنيف لأكثر العلامات التجارية ألفة للمستهلك في الإمارات حلت شركة فورد في المركز الثالث بعد شركتي «آبل» و«طيران الإمارات». وشمل البحث أعمارا بين 18 و64 عاما. وكانت فورد تقع في المركز العاشر في العام الماضي وارتقت إلى المركز الثالث هذا العام. وكانت فورد هي شركة السيارات الأميركية الوحيدة على القائمة.
- كشفت شركة «جي إم سي» عن طراز «أكاديا» لعام 2020 الذي يأتي بتصميم جديد وتقنيات ذكية ومحرك سعة لترين بشحن توربيني مزدوج. وتعتمد السيارة على نظام نقل سرعة جديد بتسع سرعات وتحكم إلكتروني. ويمكن تطويع المساحة الداخلية لاستيعاب سبعة ركاب. من التقنيات المتاحة في السيارة خاصية الشحن اللاسلكي للهواتف وكاميرا رؤية خلفية، ونظام مكابح «إي بوست» وتحسين دقة التعليق لمزيد من الراحة للركاب.