فيدرر يحرز لقب بطولة دبي ويحصد لقبه رقم 100 في مسيرته

أحرز السويسري المخضرم روجيه فيدرر، اللقب المائة في مسيرته الاحترافية، بفوزه أمس (السبت)، على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 6 - 4 و6 - 4 في المباراة النهائية لدورة دبي الدولية.
وأصبح فيدرر الذي تُوج في دبي للمرة الثامنة، ثاني محترف يبلغ عتبة المائة لقب، خلف الأميركي جيمي كونورز الذي أنهى مسيرته مع 109 ألقاب، علماً بأن الرقم القياسي المطلق يعود للأميركية من أصل تشيكوسلوفاكي مارتينا نافراتيلوفا (167).
وتُوج فيدرر (37 عاماً) باللقب الأول في مسيرته الاحترافية في دورة مدينة ميلانو الإيطالية عام 2001، علماً بأن المصنف سابعاً عالمياً حالياً، يحمل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (20).
وثأر فيدرر في مباراته الثانية ضد اليوناني البالغ من العمر 20 عاماً والمصنف 11 عالمياً، من سقوطه أمامه في مواجهتهما الأولى التي جاءت في دور الـ16 لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام هذا الموسم، والتي أقيمت في يناير (كانون الثاني). وحرم اليوناني في تلك المباراة السويسري من إحراز لقب بطولة ملبورن للعام الثالث توالياً.
وكان تسيتسيباس يبحث عن اللقب الثالث في مسيرته، بعد دورتي مرسيليا الفرنسية مطلع العام الحالي، واستوكهولم السويدية العام الماضي.