«طيران الخليج»: خمسة فقط عدد الطيارين المستقيلين

أكد مسؤول بحريني رفيع، أمس، أن شركة «طيران الخليج» لا تعاني من استقالات جماعية في صفوف الطيارين العاملين في الشركة، مؤكداً أن نسبة إلغاء الرحلات لم يتجاوز 2 في المائة خلال شهر فبراير (شباط) الحالي.
وقال زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني رئيس مجلس إدارة شركة طيران الخليج، أمس: إن لدى الشركة 362 طياراً، وإن عدد الطيارين الذين تقدموا للاستقالة في فبراير الحالي 5 طيارين فقط، في مقابل 18 طياراً تم توظيفهم للانضمام إلى طواقم الشركة خلال مارس (آذار) وأبريل (نيسان) المقبلين.
وكانت شركة «طيران الخليج» قد أطلقت برنامجاً تدريبياً لـ60 طياراً بحرينياً، انضم منهم 40 إلى طواقم الشركة، في حين يجري العمل على تأهيل الـ20 الآخرين.
وأوضح رئيس مجلس إدارة طيران الخليج، أن الشركة تعاملت بشكل فوري مع أسباب إلغاء الرحلات التي لم تتعدَّ نسبة 2 في المائة من رحلاتها المجدولة لشهر فبراير، حيث أشار إلى أن تأثير هذه الرحلات بلغ واحداً في المائة على عدد المسافرين في مختلف الرحلات، مؤكداً أن «طيران الخليج» تعمل على تجنّب حدوث مثل ذلك مستقبلاً.
وأشار الزياني إلى أن «طيران الخليج» تولي أهمية قصوى وفي كل الأوقات لخدمة المسافرين وتميز الخدمات المقدمة لهم، وقال: إن الشركة والقائمين عليها يهتمون بالكوادر الوطنية التي أثبتت في المراحل كافة التي مرت بها الشركة عبر السنوات، الكفاءة والإخلاص والتميز في المجالات كافة.
كما أكد على أن الشركة مستمرة في توظيف وتأهيل الطيارين البحرينيين لتعزيز كفاءة تشغيل الأسطول الحديث للشركة. معرباً عن تطلعه لتعاون الجميع لمواصلة البرامج التطويرية لكافة خدمات شركة «طيران الخليج» الناقلة الوطنية لمملكة البحرين.