إشارات سريعة

- صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في خطاب أمام منظمة صانعي السيارات الدولية في باريس أن فرنسا سوف تستثمر 700 مليون يورو (790 مليون دولار) في تطوير صناعة البطاريات اللازمة للسيارات الكهربائية حتى تنهي شبه الاحتكار الآسيوي للبطاريات في الوقت الحاضر.
- قررت شركة مرسيدس - بنز تسريع وتيرة التوجه نحو السيارات الكهربائية بعد أن كشفت اختبارات عادم أوروبية حديثة أن عوادم سيارات الشركة زادت في العام الماضي بنسبة سبعة في المائة. وتلتزم أوروبا بمعيار دولي جديد لقياس العادم اسمه (WLTP) يعكس واقع الاستخدام العملي للسيارات بدلاً من الاختبارات المعملية السابقة.
- تعرض شركة صينية تأسست أخيراً اسمها «إيوايز» سيارة كهربائية من صنعها في معرض جنيف المقبل الذي يبدأ في الخامس من مارس (آذار) 2019. السيارة اسمها «يو 5» وتقطع 460 كيلومتراً (286 ميلاً) بشحنة واحدة. ويمكن للمشتري إضافة بطاريات إلى قاع السيارة ليصل مدى السيارة إلى 560 كيلومترا. السيارة من النوع الرباعي الرياضي. وقالت الشركة إنها لن تعتمد على شبكة موزعين ولكنها لم توضح كيفية توزيع سياراتها في أوروبا.
- حذرت شركة فورد من أن مصنع محركات السيارات في بريطانيا التابع لها ويستخدم أكثر من سبعة آلاف عامل قد يغلق أبوابه ويتحول إلى موقع أوروبي في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بلا اتفاق. وقالت الشركة إن الخروج البريطاني بلا اتفاق من الاتحاد الأوروبي سوف يكون «كارثياً» على صناعة السيارات في بريطانيا وأن الشركة سوف تتخذ ما يلزم من القرارات حتى تحافظ على تنافسية مصانعها الأوروبية.
- يجري مهرجان السرعة في غودوود هذا العام بعض التغييرات على التصميم الداخلي للأحداث بالإضافة إلى سباق بين جميع فئات السيارات في اليوم الأخير لتحديد أسرع سيارة في المهرجان. ويقام المهرجان بين أيام 3 - 7 يوليو (تموز) المقبل. ويعقد المهرجان سنوياً منذ ربع قرن وحضره خلال السنوات الماضية أكثر من أربعة ملايين زائر.