تمديد اعتقال الفلسطيني المتهم بقتل إسرائيلية عشرة أيام

قال متحدث باسم جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) إن المحكمة مددت أمس الاثنين اعتقال الفلسطيني عرفات أرفاعية المتهم بقتل مستوطنة إسرائيلية عشرة أيام.
وعثر على جثة أوري أنسباخر في وقت متأخر الخميس في جنوب شرقي القدس وتم دفنها اليوم التالي في مستوطنة تقوع قرب مدينة بيت لحم. وكان الجهاز أعلن الأحد أن الإسرائيلية (19 عاماً) قتلت لـ«دوافع قومية».
وأفاد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية، أن «المتهم مثل أمام محكمة الصلح في القدس برفقة رجال الشرطة والأمن مكبل اليدين والقدمين وسط تزاحم عشرات المصورين والصحافيين». وأخلت المحكمة القاعة من الصحافيين قبل بدء جلسة مغلقة.
بعد انتهاء الجلسة تم تمديد احتجاز أرفاعية عشرة أيام حسبما صرح المتحدث باسم الأمن الداخلي لوكالة الصحافة الفرنسية، دون مزيد من التفاصيل.
وكانت إسرائيل أعلنت السبت اعتقال أرفاعية، وهو فلسطيني من الخليل. وقام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مساء الأحد بزيارة عائلة الشابة في مستوطنة تقوع في الضفة الغربية.
ورداً على هذه الجريمة التي أثارت صدمة في إسرائيل، أعلن نتنياهو الأحد نيته اقتطاع جزء من عائدات الضرائب التي يتم تحويلها إلى السلطة الفلسطينية، اعتباراً من الأسبوع المقبل. كما قام زعيم حزب العمل المعارض آفي جاباي بزيارة عائلة أنسباخر.
ونفذ الجيش الإسرائيلي عملية في الخليل لاتخاذ تدابير بشأن منزل الفلسطيني المشتبه به تمهيداً لهدمه، بحسب ما أعلن متحدث عسكري. وصباح الأحد ألقى مستوطنون إسرائيليون يقيمون في الخليل حجارة على منازل فلسطينية قريبة من دون التسبب بإصابات، حسبما أفاد شهود فلسطينيون.
والخليل هي المدينة الوحيدة في الضفة الغربية المحتلة حيث يعيش نحو 600 مستوطن إسرائيلي يحميهم آلاف الجنود الإسرائيليين وسط نحو 200 ألف فلسطيني. وقامت منظمة «إم ترتسو» اليمينية بتعليق لافتات كبيرة مع رسوم لمشنوقين في مدينة القدس المحتلة في باب الخليل وعلى مداخل باب العمود. وتطالب هذه المنظمة بتطبيق قانون الإعدام بحق الفلسطينيين الذين يهاجمون إسرائيليين.