تقنيات و تطبيقات جديدة

اخترنا لكم في هذا العدد سماعة محمولة متقدمة، بالإضافة إلى التطبيقات المختلفة للأجهزة الجوالة، ومنها تطبيقات متقدمة لكاميرات الهواتف الذكية التي تساعد المستخدمين المحترفين والهواة على التقاط أفضل الصور بمختلف الأوضاع والمؤثرات.
- سماعة محمولة «متحولة»
قد ترى أن السماعات هي مجرد وحدة صوتية ثابتة، ولكن سماعة «باو أوديو مو» Pow Audio Mo هي سماعة لا سلكية محمولة ذات جودة صوت عالية يمكن رفع قدراتها الصوتية بسهولة من خلال وصلها بحجرة صوتية إضافية ترفع من وضوح الصوتيات الجهورية Bass ودرجة ارتفاع الصوت، الأمر غير الممكن في السماعات التقليدية الأخرى. وتتصل السماعة بالأجهزة المختلفة (مثل الهواتف الجوالة والأجهزة اللوحية) من خلال تقنية «بلوتوث 4.2»، مع القدرة على ربطها بالسماعات الأخرى لتقديم الصوتيات بتقنية «ستيريو». السماعة مقاومة للمياه وتستطيع الاتصال لا سلكيا بالأجهزة الأخرى من مسافات تصل إلى 30 مترا، وتستطيع العمل لنحو 8 ساعات بعد شحنها عبر منفذ «يو إس بي تايب - سي» لمدة ساعتين فقط. وتقدم السماعة منصة لحمل الهواتف المختلفة خلها، وتتسع في جيب المستخدم لتسهيل حملها معه أينما ذهب. ويبلغ وزن السماعة 199 غراما، ويبلغ سعرها 100 دولار، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حولها بزيارة موقعها PowAudio.com
- أفضل تطبيقات الكاميرا
• التطبيق الأول هو «كاميرا إم إكس» Camera MX المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، والذي يعتبر واحدا من أشهر تطبيقات الكاميرا وأكثرها شيوعا. ويتميز التطبيق بتقديمه لتحديثات منتظمة تزيد من قدراته ووظائفه. ويمكن استخدام التطبيق لالتقاط الصور وعروض الفيديو وإيجاد صور متحركة بامتداد GIF وتحرير الصور بدرجة عالية من الاحترافية، وغيرها. واستخدام التطبيق سهل وبسيط، ويمكن تحميله من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
• التطبيق الثاني هو «كاندي كاميرا» Candy Camera المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، والذي يتخصص في التقاط الصور الذاتية «سيلفي». ويقدم التطبيق مجموعة من الفلاتر وأدوات تجميل الوجه والملصقات والمؤثرات الإضافية المختلفة. التطبيق مناسب للترفيه وإيجاد صور خاصة لشبكة «إنستغرام» والشبكات الاجتماعية المختلفة. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
ويركز تطبيق «كايميرا» Cymera المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» على تقديم الفلاتر والملصقات والمؤثرات الخاصة، ويوفر الوضع التجميلي عند التصوير ويستطيع حذف وإضافة بعض العناصر للوجه والجسم أثناء التقاط الصورة. ويتضمن التطبيق محرر صور يستطيع إجراء التعديلات بسهولة. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
• أما تطبيق «فوتيج كاميرا» Footej Camera المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» فيعتبر من أحدث تطبيقات الكاميرا. ويمتلك التطبيق مزيجا من مزايا التصوير للهواة والمحترفين على حد سواء، ويقدم مجموعة من إعدادات التصوير اليدوية ويستطيع تسجيل عروض الفيديو وإيجاد الصور المتحركة بامتداد GIF، وعرض درجات توزيع الألوان في الصورة. ويدعم التطبيق العمل على الملفات بامتداد RAW التي تمنح المستخدم مرونة أكبر لدى تحرير الصور. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
• ونذكر كذلك تطبيق «مانيوال كاميرا» Manual Camera على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، والذي يقدم مجموعة من إعدادات التحكم اليدوي المتقدمة. وسيحصل المستخدم على إمكانية تحديد سرعة الغالق والبعد البؤري والتثبيت البصري وتوازن اللون الأبيض، وتعويض التعرض الضوئي الذي يحدد كمية الضوء التي يحتاجها المستخدم أثناء التصوير، وعلى أساسه يتم تحديد سرعة الغالق. ويبلغ سعر التطبيق 3 دولارات أميركية، ويمكن تحميله من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
• أما تطبيق «أوبين كاميرا» Open Camera المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، فيمتلك معظم المزايا الاحترافية المطلوبة في الهواتف الجوالة، والتي تشمل ضبط المؤقت الذاتي أثناء التصوير ودعم التصوير بتقنية المجال العالي الديناميكي High Dynamic Range HDR. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
• ونذكر أخيرا تطبيق «زيد كاميرا» Z Camera المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» الذي يقدم أدوات متخصصة بإضافة المؤثرات البصرية وتحرير الصور. ويعتمد التطبيق على فلاتر تتيح للمستخدم معاينة ما ستبدو عليه الصور قبل التقاطها، وهو يدعم تقنية المجال العالي الديناميكي High Dynamic Range HDR والفلاتر الإضافية. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.