نيمار يبتعد عن الملاعب 10 أسابيع

أعلن باريس سان جيرمان الفرنسي أمس أن نجمه البرازيلي نيمار سيبتعد عن الملاعب لعشرة أسابيع بسبب الإصابة في مشط قدمه، وسيغيب بالتالي عن مباراتي دور الستة عشر لمسابقة دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي. لكن أغلى لاعب في العالم لن يخضع لعملية جراحية بحسب ما أكد سان جيرمان، كاشفاً بأن نجم برشلونة الإسباني السابق وافق على الخضوع لعلاج لا يستدعي أي جراحة، قد يعيده إلى الملاعب في الوقت المناسب لخوض دور الثمانية لمسابقة دوري الأبطال في حال تأهل النادي الباريسي.
وسبق لمدرب سان جيرمان الألماني توماس توخل القول بأنه «سيكون من الصعب جداً على نيمار خوض المباراة ضد مانشستر يونايتد» في ذهاب دور الستة عشر يوم 12 فبراير (شباط)، لكن التأكيد الرسمي جاء الأربعاء ليكشف بأنه لن يكون قادراً أيضاً على المشاركة في لقاء الإياب المقرر في 6 مارس (آذار).
وتعرض نيمار للإصابة في مشط القدم خلال مباراة فريقه ضد ستراسبورغ الأربعاء الماضي، وهي الإصابة ذاتها التي أجبرته على الخضوع لعملية جراحية الموسم الماضي وغيابه عن الملاعب لثلاثة أشهر. وكشف الجهاز الطبي لنادي سان جيرمان في بيان صحافي مقتضب بعد الإصابة مباشرة أن «الفحوصات الأولية التي أجريت أظهرت إصابة جديدة في المشط الخامس للقدم. العلاج يتوقف على مدى التطور في الأيام المقبلة».
ويأتي غياب نيمار، الذي سجل 13 هدفا في 13 مباراة خاضها في الدوري هذا الموسم، بعد خسارة سان جيرمان لجهود نجم وسطه الإيطالي ماركو فيراتي الذي أصيب في الكاحل الأيسر أمام غانغان الأسبوع الماضي. كما يفتقد نادي العاصمة للاعب وسطه أدريان رابيو الذي عاقبه لرفضه تمديد عقده. وحاول النادي الباريسي تعويض الغيابات بضمه لاعب الوسط الأرجنتيني لياندرو باريديس من زينيت سان بطرسبورغ الروسي بموجب عقد لفترة 4 أعوام ونصف.
من جانب آخر، كشف تقرير إعلامي إسباني، أمس، عن نية النادي الباريسي، بيع نجمه نيمار خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وذكر المصدر، أن سان جيرمان غاضب من نيمار وقرر بيعه، بعد رفض اللاعب، الخضوع لعملية جراحية بسبب إصابته الأخيرة. وأشارت نفس المصادر، إلى أن نيمار لا يريد الخضوع لعملية جراحية، لأنه يريد اللحاق بالمنتخب البرازيلي قبل المشاركة في بطولة كوبا أميركا، التي ستقام الصيف المقبل على الأراضي البرازيلية.
وارتبط اسم نيمار بالعودة من جديد لصفوف برشلونة، أو الانضمام إلى الغريم التقليدي ريال مدريد الذي يريد ضم النجم البرازيلي لتعويض رحيل كريستيانو رونالدو.
وأخفق نيمار في وضع بصمة جيدة مع المنتخب البرازيلي خلال كأس العالم 2018 بروسيا، وقد واجه موجة من الانتقادات بسبب مبالغته في السقوط على أرضية الملعب وردود فعله المبالغ فيها على التدخلات أثناء اللعب. وكان سان جيرمان قد دفع 222 مليون يورو (254 مليون دولار) لضم نيمار من برشلونة قبل موسم 2017 - 2018. ولكن طموح الفريق الباريسي في أن تقوده الصفقة إلى منصة التتويج بدوري الأبطال، قد تلاشى مع هزيمته أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة إجمالية 2 - 5 في دور الستة عشر في مارس 2018. وهو ما أسفر عن رحيل أوناي إيمري عن تدريب الفريق وقد حل مكانه الألماني توماس توشيل.