آرسنال يفقد جهود مدافعه بيليرين حتى نهاية الموسم

تعرض آرسنال لضربة قاسية بخسارته جهود مدافعه الإسباني هكتور بيليرين، لما تبقى من الموسم، بعد تعرضه لتمزق في أربطة الركبة، السبت، ضد الجار تشيلسي في المباراة التي فاز فيها فريقه 2 - صفر في الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وخاض الإسباني البالغ من العمر 23 عاماً أول مباراة أساسياً منذ منتصف ديسمبر (كانون الأول) بعد أن عانى من إصابة في ربلة الساق، لكنه لم ينعم بذلك طويلاً لأنه اضطر إلى ترك الملعب في الشوط الثاني على حمّالة دون أن أي احتكاك بلاعب منافس.
ويحتاج بيليرين إلى تسعة أشهر للتعافي من الإصابة حسبما كشف آرسنال، مشيراً إلى أن «هكتور تعرض لتمزق في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليسرى وسيخضع لعملية جراحية لإصلاح ذلك في الأيام القادمة».
وتابع بيان النادي اللندني: «من المتوقع أن تستغرق عملية إعادة التأهيل ما بين ستة وتسعة أشهر، وبالتالي سيبتعد هكتور عن الملاعب للفترة المتبقية من هذا الموسم. سيعمل كل من في النادي الآن بأقصى جهد ممكن لضمان عودة هكتور إلى أرض الملعب في أسرع وقت ممكن الموسم المقبل».
وسبق لفريق المدرب الإسباني أوناي إيمري أن اختبر إصابة مماثلة لروب هولدينغ في الخامس من ديسمبر (كانون الأول) الماضي، ضد مانشستر يونايتد (2 - 2).
وفي حين أن فترة الانتقالات الشتوية التي تقفل نهاية الشهر الحالي، ستسمح لآرسنال بتعويض بيليرين في مركز الظهير الأيمن، فإن لإيمري خيارات عدة لسد الفراغ متمثلة بالسويسري ستيفان ليختشتاينر، وأينسلي مايتلاند – نايلز، وكارل جينكنسون الذي كان من المتوقع أن يسمح له بمغادرة الفريق هذا الشهر قبل إصابة بيليرين.
ويحتل آرسنال المركز الخامس في الدوري الممتاز، بفارق ثلاث نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.