الأردن: تعديل محدود على حكومة الرزاز

أجرى رئيس وزراء الأردن عمر الرزاز، أمس، تعديلاً حكومياً شمل 4 حقائب، بينها السياحة والتربية، بعد استقالة الوزيرين المعنيين إثر الرحلة المدرسية التي أودت بـ21 شخصاً جلهم تلامذة، عندما جرفتهم سيول إلى البحر الميت غرب البلاد قبل نحو شهرين.
وأكد بيان للديوان الملكي «الموافقة على إجراء تعديل على حكومة عمر الرزاز» شمل تعيين 4 وزراء.
وتم تعيين وليد سالم المعاني وزيراً للتربية والتعليم والبحث العلمي، وتعيين مجد محمد شويكة وزيرة للسياحة والآثار. كما تم تعيين أنمار فؤاد الخصاونة وزيراً للنقل، ووليد محي الدين المصري وزيراً للشؤون البلدية.
والتعديل الوزاري هو الثاني على حكومة الرزاز، الذي أجرى في 11 أكتوبر (تشرين الأول) تعديلاً شمل 10 وزراء ودمج 6 وزارات، بعد 4 أشهر فقط من تشكيل حكومته عقب استقالة سلفه هاني الملقي إثر احتجاجات شعبية على قانون ضريبة الدخل.
وقدم وزير التربية والتعليم عزمي محافظة ووزيرة السياحة والآثار لينا عناب، استقالتيهما في الأول من نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي بعد أسبوع على حادث الرحلة المدرسية.
وكان العاهل الأردني قد أصدر مرسوماً، أمس، يقضي بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الدكتور عمر الرزاز، حسب بيان للديوان الملكي الأردني.
حضر أداء اليمين الدستورية رئيس الوزراء، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، ومستشار الملك، مدير مكتب جلالته، منار الدباس.